تعز: حراك ثوري غاضب تنديدا بحصانة صالح وأعوانه

شهدت مدينة تعز ومديرياتها امس السبت يوم غضب عام تعبيرا عن رفض المحتجين لقانون الحصانة من الملاحقة القضائية للرئيس علي عبدالله صالح واركان حكمه ومعاونيه، الذين يتهمهم المحتجون بالتورط في أعمال العنف والقتل التي شهدتها تعز طيلة الاشهر الماضية من عمر الثورة، ويشير المحتجون باصابع الاتهام المباشرة لقيادات في السلطة المحلية والأمنية والجيش الموالي للرئيس صالح، وخلفت تلك الاعتداءات مئات القتلى والجرحى .

ونددت مظاهرات حاشدة في مدينة تعز بمصادقة البرلمان على القانون الذي يعطي من وصفوهم بالقتلة حصانة من الملاحقة القانونية ، كما تندد بتواطؤ أحزاب اللقاء المشترك في اقرار القانون, وردد المتظاهرون هتافات تعبر عن رفضهم قانون الحصانة للرئيس صالح, وللتأكيد على ضرورة محاكمته وأعوانه على ما اقترفوه من جرائم ضد الإنسانية، مجددين مطالبهم بإقالة ومحاكمة قيادات السلطة المحلية و الوحدات العسكرية والأمنية , مشددين على استمرارهم في التصعيد الثوري حتى تحقيق كامل أهداف الثورة ..

وخرجت مسيرة نسائية عصر السبت جابت شوارع المدينة حيث أكدت المشاركات فيها على وقوفهن صفا واحدا مع اسر الشهداء والجرحى حتى الانتصار والاقتصاص العادل لدماء الشهداء من القتلة والمجرمين ..

وعلى صعيد الثورة المؤسساتية والاحتجاجات العمالية والطلابية تصاعدت موجة الاحتجاجات في مدرسة نعمه رسام، وقامت طالبات المدرسة بحصار وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول في شارع جمال وسط المدينة لمطالبته بالاستجابة لمطالبهن في إقالة مديرة المدرسة، ورفعت الطالبات لافتات منددة بموقف إدارة التربية والتعليم بالمحافظة وعدم التفاتها لاعتصام الطالبات ومطالبهن بالتغيير.

ويواصل اطباء وموظفو هيئة مستشفى الثورة العام بتعز والمستشفى اليمني السويدي اعتصاماتهم للمطالبة بإقالة مدراء تلك المستشفيات وإعادة هيكلة الكادر الإداري والمالي.. كما تتواصل الاعتصامات في العديد من المكاتب الحكومية وكليات جامعة تعز للمطالبة بالتغيير واقالة من يتهمهم المحتجون بالفساد.

من جهة أخرى افادت مصادر متطابقة عن مقتل شخص في اشتباكات على مادة الديزل في وادي القاضي فيما جرح 3 اخرون جراء اطلاق النار عليهم من قبل من يصفونهم بالبلاطجة في منطقة الحصب دون ايراد اى تفاصيل عن اسباب الحادثة حتى ساعة كتابة الخبر.

الى ذلك قال سكان محليون ان مسلحين يتبعون فرع المؤتمر في الدائرة 31 ينتشرون قرب باب موسى ما اثار الرعب والهلع في اوساط الاهالي.