الإحتلال الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

شهدت الأراضي المحتلة اليوم حملة اعتقالات واسعة قامت بها قوات الاحتلال، بينما تعرض شابان للإصابة بعيارات نارية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي تبعها اقتحام لمخيم الجلزون شمال محافظة رام الله والبيرة. وعلى الاثر اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد أيوب عبيد البالغ 16 عاما.

وعلى المدخل الغربي لبلدة سلواد وقعت عملية دهس بحق صهاينة في شرق رام الله والبيرة. فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله، وأجرت تفتيشا في بعض المنازل، كما داهمت منزل الطفل الجريح أيهم بسام إبراهيم صباح البالغ 14 عاماً، وتلت الاقتحام مواجهات بين المواطنين والاحتلال.

وفي السياق اقتحمت قوات الاحتلال منزل احد الفلسطينيين في قرية الطيرة جنوب غرب مدينة رام الله وأجبرته على تحويل المنزل إلى ثكنة عسكرية.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال شابين في بلدة قباطية، جنوب جنين بعد اقتحامها لبلدة قباطية ومداهمة منزلي ذويهما. وفي سياق منفصل اعتقلت قوات الاحتلال أحد سكان جنين خلال عودته من أداء فريضة العمرة، على معبر الكرامة.

ومن جهة أخرى اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة منطقة جبلية وسهلية في كفيرت المحاذية لمستوطنة "مابودوثان" ونفذوا أعمال عربدة في جبال وسهل قرية كفيرت جنوب غرب جنين.

بينما قمعت قوات الاحتلال مسيرة مركزية في قرية بلعين غرب مدينة رام الله، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لانطلاق المقاومة الشعبية، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وخلال اشتباكات وقعت بين مواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار تعرض شابان للإصابة بالرصاص الحي، وذكرت مصادر أن أحد المصابين اعتقلتهما قوات الاحتلال فيما منعت الهلال الأحمر من الوصول إلى المصاب الآخر.   

وأدى اليوم عشرات المواطنين، في أراضٍ مهددة بالاستيلاء عليها من قبل الاحتلال في قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.
 
في وقت أعلنت وزارة الصحة أنها أبلغت باستشهاد مواطن، لم تعرف هويته بعد، برصاص الاحتلال عند باب العامود بالقدس المحتلة.