صحفيون وناشطون يتعرضون للاعتداء والشتم بسبب زيارتهم لقيادي للمرقشي وبجاش في ادارة البحث بصنعاء

تعرض صحفيون وناشطون في صفوف الحزب الاشتراكي اليمني  للاعتداء والشتم من قبل أمن المباحث الجنائية  بصنعاء وذلك على خلفية زيارتهم للقيادي  في الحراك الجنوبي  بجاش الاغبر ي الذي اعتقل قبل شهر على ذمة احداث  بمدينة عدن .

وقال الشباب  ان  جندي بأمن المباحث العامة  يدعى "طارق معياد" تلفظ على الصحفيين والناشطون بألفاظ  "غير اخلاقية  "ومنعهم من زيارة بجاش الاغبري ثم قام بطردهم من مقر البحث الجنائي وسط كيل من الشتائم والوعود .
وقال هاني الجنيد وهو سكرتير أول المنظمة الطلابية للحزب الاشتراكي ان جنديان في البحث الجنائي  اقدما على الاعتداء على  بعض الناشطون ومحاولة اعتقال اخر بسبب زيارتهم للقيادي في الحراك الجنوبي "بجاش" الذي يحتجز  كما تؤكد تقارير صحفية  من قبل اللواء علي محسن الاحمر الذي  يحاول توظيف الاخير  لصالحة داخل صفوف الحراك  الجنوبي وسط رفض من قبل الاغبري.
وقال الجنيد ان سبب الاعتداء كونهم  ناشطون في الحزب الاشتراكي اليمني ، ومن المناطق الشمالية وبجاش الاغبري هو من ابناء المحافظات الجنوبية ،وبالتالي قمع اصواتهم كما يقول هاني  كيلا يعودون  للتضامن  مع ابناء الجنوب ومن يمثلون القضية الجنوبية  ، وبالتالي يخلو الجو لسلطات صنعاء قمع كل من يمثل الجنوب او قضيته العادلة ،واستمرار اعتقالهم والتنكيل بهم  تحت مسمى الوحدة بينما من يقدمون على المضايقات الجنوبيين هم من حاربون الوحدة منذ ولادتها .
واكد الجنيد ان جميع شباب الحزب الاشتراكي مع القضية الجنوبية قلباً وقالباً ، ويقفون مع حق ابناء الجنوب في تقرير مصيرهم ، دون الوصاية عليهم من احد . وطالب  الجنيد بسرعة اطلاق المعتقل السياسي بجاش الاغبري وجميع المعتقلين على ذمة القضية الجنوبية .
وتوجه بعد ذلك الناشطون لزيارة المعتقل الجنوبي حارس صحيفة الايام  احمد عمر العبادي المرقشي  السجن المركزي  ، للاطمئنان على صحته .
وفي اللقاء  قال العبادي المرقشي انه بصحه جيدة وبعث عبرهم  التهاني لأبناء الجنوب بمناسبة عيد الاضحى المبارك مؤكداً في حديثة ان فكرة الحراك المسلح هي تابعة لنظام صنعاء وان ابناء الجنوب يناضلون نضال سلمي لاستعادة حقهم المسلوب .

جدير ذكره ان هذه الزيارة تأتي ضمن زيارات عديدة "عيدية" يقوم بها صحفيون وناشطون اشتراكيون لعدد من السجناء  وجرحى الثورة والمرضى ، كما قاموا بزيارة للمعتقلين في السجن المركزي  والمحكوم عليهم  بالإعدام  عبد الكريم لالجي واحمد عمر  العبادي المرقشي حارس صحيفة الايام .
وأشاد الناشطون والصحفيون بتعامل الأمن في السجن المركزي وطالبوا وزارة الداخلية وضع حد للانتهاكات والاعتداءات المتكررة بحق الصحفيين والناشطين ،معتبرين تجاهلها  لممارساتهم غير القانونية تواطؤ منها وضؤ اخضر لارتكاب مزيد من الانتهاكات , كما طالب الصحفيون نقابة الصحفيين بأداء دورها لوقف مثل هذه الممارسات.
وكان شباب الحزب الاشتراكي  قالوا امس انهم سيزورون المعتقل الجنوبي بجاش الاغبري واحمد عمر العبادي المرقشي الذان يقبعان خلف قضبان سجون في العاصمة اليمنية صنعاء .