هكذا فنـــّــــد ناطق بان كيمون أكاذيب العدو السعودي

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن السعودية تواصل منع سفينة مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، «مينبورت سيدار»من التوجه إلى مينائي الحديدة وعدن بعد أسبوعين من احتجازها غير الشرعي في ميناء جيزان.

حيث سبق وأن الناطق الرسمي للعدوان ووسائل إعلامه تحدثوا في وقت سابق أنهم ضبطوا شحنة أسلحة إيرانية على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة ، وهو ماجعل ناطق بان كيمون يرد على هذه الأكاذيب التي يتحدث بها العدو بين الفينة والأخرى محاولا إيجاد مبررات واهية لحصاره على أبناء الشعب اليمني .

 

كما لاتزال السفينة محتجزة حتى اللحظة في الوقت الذي دعا العدو سفن الشحن التجارية الأربعاء سرعة مغادرة ميناء الحديدة .

 

نص التصريح:

 

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، أن السعودية تواصل منع سفينة مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، «مينبورت سيدار»من التوجه إلى مينائي الحديدة وعدن بعد أسبوعين من احتجازها غير الشرعي في ميناء جيزان.

وقال حق لــ"الأخبار"إن الأمم المتحدة قدمت معلومات مفصلة عن طبيعة أجهزة الاتصالات التي تنقلها وهي تنتظر الإفراج عن السفينة.

بدوره أوضح مدير مكتب تنسيق المعونات الإنسانية التابع للأمم المتحدة، جون غينغ، أن السعودية كانت قد تبلغت من الأمم المتحدة تفاصيل شحنة السفينة قبل إبحارها، ومع ذلك جرى احتجازها،مشدداً على أن الأمم المتحدة لا تقبل أي شروط على تقديم المساعدات من أحد مهما بلغت الحاجة لتلك المساعدات.