وزير الداخلية يطلب فرصه يومين حتى يتمكن من إعادته إلى عدن أو إطلاق سراحه مظاهرة خرجت من ساحة التغيير في العاصمة صنعاء ووقفتين احتجاجيتين تطالب بالإفراج عن بجاش الاغبري

تظاهر العشرات من الشباب والناشطين، صباح اليوم، في العالصمة صنعاء للمطالبة بإطلاق سراح عميد المعتقلين الجنوبيين المناضل بجاش الاغبري، الذي اعتقل بطريقة تعسفية في مدينة عدن قبل شهر تقريباً.
وفي المظاهرة التي انطلقت من جولة القادسية في ساحت التغيير، واتجهت إلى مبنى البحث الجنائي، رفع الشباب صور لبجاش الاغبري، ولافتات تطالب السلطات بسرعة إطلاق سراحه.
وأقام الشباب وقفه احتجاجية أمام مبنى البحث الجنائي الذي يعتقل فيه بجاش، دخل خلالها النائب البرلماني أحمد سيف حاشد برفقة عدد من المحاميين لمقابلة مدير البحث، لكن هذا الأخير لم يكن متواجد، فقابلوا نائبه الذي أخبرهم بأنه ليس مطلع على قضية إعتقال بجاش الاغبري، لأنها تخص مدير عام البحث ووزير الداخلية.
وبعد ذلك تحرك المتظاهرين إلى أمام مبنى وزارة الداخلية، وهناك أقاموا وقفتهم الاحتجاجية الثانية، حيث قام  فريق المحامين  بمقابلة الوزير عبد القادر قحطان، وأبلغوه أن استمرار اعتقل بجاش في سجن البحث هي بتوجيهات صدت منه قبل العيد، حسب ماعرفوه من مسئولي وضباط البحث.
لكن الوزير قحطان قال لهم بأنه لم يعد يذكر ذلك، مؤكداً بأنه تواصل مع بعض مسئولي الأمن في العاصمة بخصوص بجاش، فأخبروه بأنه شخص ينتمي إلى الحراك وقام بتوزيع أراضي عامة وخاصة على المواطنين في لحج .
النائب أحمد سيف حاشد الذي ترأس فريق المحامين، قال لـ"الشارع" أنهم أبلغوا وزير الداخلية أثناء المقابلة بان إعتقال بجاش الاغبري مر عليها أكثر من شهر، دون أي تحقيق، أو توجيه أي تهمه له، وتم نقله على متن مروحية من عدن إلى صنعاء بطريقة مخالفة للقانون، لأنه إذا كان هناك قضية فالاختصاص المكاني لها هو في عدن وليس في صنعاء.
وأضاف حاشد أنهم أخبروا الوزير بأن هناك مراكز قوى تقف وراء عملية اعتقال بجاش الاغبري بسبب أنه استعاد أراضي المواطنين من قبضتهم وأعادها لأصحابها الحقيقيين.
وفيما أكد النائب أحمد سيف حاشد أن وزير الداخلية طلب منحه فرصة لمدة يومين حتى يتمكن من إعادة بجاش إلى عدن أو إطلاق سراحه، قال أنهم قبلوا بفرصة اليومين التي طلبها الوزير، وإذا لم يتم إطلاق سراح بجاش الاغبري سيعودون للتظاهر مجدداً.
وكان حاشد والمحامين قد زاروا بجاش في سجنه بالبحث الجنائي قبل أن يتوجهوا إلى وزارة الداخلية، وأكد لهم بأنه لم توجه له أي تهمة حتى الآن، وقال لهم أنه جرى التحقيق معه بعد اسبوعين من اعتقاله وكان التحقيق حول سيرة حياته ونشاطه السياسي فقط، ولم يتطرق المحققين عن أي تهمة.
وأفاد بجاش للحاضرين أثناء الزيارة أنه عمل على استعادة أراضي المواطنين التي تم نهبها من قبل علي محسن والضنين، وسلمها لأصحابها.