الجيش العربي السوري يدخل مدينة تدمر ويسيطر على مداخلها الغربية

تمكن الجيش السوري وقوات الدفاع الشعبي المساندة له اليوم الخميس من دخول مدينة تدمر الآثرية وسط البلاد من الجهة الجنوبية الغربية واحكم سيطرته على المناطق الغربية للمدينة الآثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي .
 
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حمص الشرقي وصلت إلى الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة تدمر بعد أن كبدت مسلحي تنظيم (داعش) خسائر كبيرة في جميع محاور الاشتباك بمحيط المدينة.
 
وأوضحت الوكالة إن "وحدات من الجيش قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم (داعش) في فندق ديديمان تدمر ودوار الزراعة على المدخل الجنوبي الغربي للمدينة" الآثرية .
 
وأكدت أن "وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت ظهر اليوم سيطرتها على وادي القبور وجبال القصور والقصر القطري غرب مدينة تدمر وواصلت تقدمها في ملاحقة إرهابيي تنظيم (داعش)".
 
وأشارت الى قيام الفرق الهندسية "بإزالة الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو (داعش) قبل سقوط عدد منهم قتلى وفرار الباقين".
 
وبينت وكالة (سانا) أن عمليات الجيش "تركزت خلال ساعات الظهيرة على تجمعات إرهابيي (داعش) باتجاه قلعة تدمر وتل السيريتل بعد التقدم من المدخل الجنوبي الغربي للمدينة وصولاً إلى محطة الوقود".
 
كما اشارت الى أن وحدات أخرى من الجيش تواصل تقدمها باتجاه المستودعات من الجهة الشمالية الغربية بعد السيطرة على جبل الطار.
 
وكانت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوات المساندة له قد أحكم أمس سيطرته الكاملة على منطقة مثلث تدمر الاستراتيجية وجميع الهيئات الأرضية الحاكمة المشرفة على مدينة تدمر من الجهتين الغربية والجنوبية الغربية .