القوات العراقية تعبر نهر الخوصر وتحرر أحياء جديدة من داعش

أعلنت قيادة عمليات "قادمون يانينوى"، اليوم الجمعة، أن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من عبور نهر الخوصر واقتحام حي المثنى في الساحل الأيسر لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن قائد العمليات عبد الأمير يار الله، في بيان له قوله: إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من عبور نهر الخوصر واقتحام حي المثنى في الساحل الأيسر لمدينة الموصل، مشيرا إلى رفع العلم العراقي فوق مباني الحي.

من جانبه قال التلفزيون العراقي الرسمي، إن الاقتحام تم خلال عملية ليلية. إلى ذلك أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى" عن تحرير شقق حي الحدباء شمالي مدينة الموصل، ورفع العلم العراقي فوقها.

وقال يارالله: إن "قطعات المحور الشمالي اللواء 71 الفرقة 15 واللواء 76 الفرقة 16 تمكنت ظهر اليوم من تحرير شقق الحدباء السكنية البالغ عددها 168 عمارة شمال مدينة الموصل". وأضاف أن "القوات الأمنية رفعت العلم العراقي فوق المباني، فيما كلفت التنظيم خسائر فادحة بالعدة والعدد".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس الخميس، عن تطهير أكثر من 70% من الساحل الأيسر لمدينة الموصل، مؤكداً أنه تمكن من تحرير الأحياء الضيقة ذات الكثافة السكانية العالية، كما وعد بتحقيق "مفاجآت" ستسهم بتطهير الساحل الأيسر بالكامل.

وفي يوم (29 كانون الأول 2016)، أُعلنت المرحلة الثانية من عملية إستعادة الموصل من قبضة "داعش"، حيث إستأنفت القوات الأمنية المشتركة حملتها العسكرية في كافة المحاور، وحررت عدداً من الأحياء والقرى.