لجنة لقاء العاشر من رمضان تعقد اجتماعها الرابع بحضور الرئيس الصماد والمشاط كممَثلين لأنصار الله

عقدت لجنة المتابعة لتنفيذ مخرجات لقاء العاشر من رمضان اجتماعها الرابع اليوم بصنعاء برئاسة رئيس لجان متابعة المقررات عبد السلام هشول وبحضور غالبية أعضاء اللجنة.

وفي الاجتماع الذي حضره القياديان في أنصار الله صالح الصماد و مهدي المشاط ، كممثلين لأنصار الله تم الإشارة إلى أن العدوان كان ولا يزال يراهن على خلخلة الجبهة الداخلية بعد أن فشل عسكريا وأمنيا"..

وفي السياق ذاته قال عضو لجنة المتابعة في اللجنة عبد السلام هشول " إن الهدف من اللجنة أن تكون عونا للجميع، وأن اليمنيين اليوم يرفضون التبعية التي تكرست على مدى خمسين سنة لأية جهة سواء السعودية أو غيرها".

من جانبه قال الرئيس الصماد "إننا على مشارف مرور عام على تشكيل المجلس السياسي الأعلى ما يؤكد أهمية لقاء حكماء وعقلاء اليمن وغيره من الاجتماعات التي عليها أن تقيم التجربة وتدرس النجاحات والإشكالات والاختلافات والاختلالات وتبدي رأيها حولها حتى يتحسن أداء المجلس ويتم الحفاظ عليه".

وأشار إلى أن المماحكات الإعلامية والإشكالات في الميدان تشجع العدو على الاستمرار في الحرب رغم ضعفه حينها.. وقال" إن حرية التعبير التي يستغلها البعض بشكل سيئ تنعكس سلبا على القيادات وتربك خطابها، وتنعكس سلبا فيما بين الوزراء في حكومة الإنقاذ".

وأكد أن تلك الكتابات غير المسؤولة تستهدف القوى الوطنية المواجهة للعدوان ظلما.. مشددا على ضرورة التزام الجميع بآلية محددة وبالضوابط الإعلامية التي تم التوقيع عليها ما لم فالدولة ستتخذ الإجراءات اللازمة.

ولفت إلى أن ما يقوم به ولد الشيخ في هذا الصدد من إشاعة أكاذيب منها تواصله مع أنصار الله يهدف لخدمة العدوان.

كما أشار إلى أن أداء المجلس السياسي الأعلى والحكومة ليس بالشكل المطلوب مع الأسف وأن على الجميع أن يحافظ على وحدة الصف "وإلا فلا خير فينا نهائيا" مشيرا إلى أن أنصار الله لن يأنفوا عن نقاش أي موضوع يطرح عليهم، كما أنهم سيخبرون اللجنة عن أي موضوع يقلقهم أو يزعجهم ".

وقال "من المؤمل من اللجنة أن تلتقي كلما تطلب الأمر بالمكونات السياسية سيما المؤتمر وأنصار الله لتقصي الحقائق بشأن أية اختلالات في الميدان والاستماع لوجهتي النظر وإصلاح ما يمكن إصلاحه، ونتمنى أن تكون اللجنة مساعدا ومعاونا لنا في حل الإشكالات".

فيما أكدت الكلمات والمداخلات التي قدمت خلال الاجتماع على أهمية وحدة الصف الوطني في مواجهة العدوان ونبذ أي مظهر للخلاف ومتابعة تنفيذ مخرجات لقاء العاشر من رمضان.