قيادي بارز في أنصار الله يصرح بان هناك صواريخ ستظهر وتغير مسار الحرب

قال نائب مدير العلاقات الاعلامية لأنصارالله عبد القدوس الشهاري إن من يمتلك الحل للأزمة اليمنية هي دول تحالف العدوان التي تغلق جميع الوسائل المتاحة للمفاوضات وكان معها  المبعوث الأممي السابق ولد الشيخ أحمد، الذي كان يأتي كممثل لدول التحالف ولم يكن محايداً وكان يقدم نفسه على أنه هو التحالف نفسه.

 

وأوضح الشهاري في تصريحات لراديو “سبوتنيك” رصدتها ” وكالة مرصد للأنباء ” أنه متفائل بالتغيير مع وجود مبعوث جديد ومع بوادر جولة جديدة من المفاوضات قد تكون على الأرض العمانية.

 

وأكد الشهاري أن الأيام الأخيرة كشفت أوراق تحالف العدوان وأمريكا، وأن تقدم الجيش واللجان على الأرض عسكريا أصبح من الصعوبة بمكان إن لم يكن مستحيلاً بعد كشف أوراق تحالف العدوان، وهذا الأمر قد يجعلهم يخضعون للأوراق التي قدمها أنصار الله من أجل الحل السياسي.

 

وأشار الشهاري  إلى أن هناك خلافات وصراعات بين الدول الكبرى حول أزمة اليمن ولكنها مع ذلك تحاول أن تجد حلولا حتى لا تتأثر مصالحها بما يحدث، موضحا أن الحل يجب أن يكون يمني يمني مع ضرورة البعد من الضغوط الخارجية والإقليمية التي تؤثر على الحل السياسي.

 

ولفت الشهاري ، إلى أن هناك صاروخاً كاتما سيظهر في الفترة القادمة وقد يحول المسار العسكري للحرب.

 

وقال الشهاري، إن أنصار الله حمامة سلام وقدموا التنازلات من أجل إيجاد حلول للأزمة، أما الدول الكبرى في المنطقة والعالم فهناك الكثير من الصراعات والخلافات بينهما حول الأزمة في اليمن، لكنها تحاول إيجاد حلولاً توافقية حتى لا تتأثر مصالحها.