خسائر العدوان ومرتزقته خلال شهر يناير

 سجلت وحدة الدروع والهندسة والمدفعية لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية في شهر يناير المنصرم في الجبهات الداخلية وما وراء الحدود إحراق وتدمير 176 آلية ومدرعة ودبابة منها 23 مدرعة و3 دبابات.

 

مصدر عسكري في 1 يناير المنصرم أكد تدمير 3 أطقم للغزاة والمرتزقة شمال يختل في الساحل الغربي بتعز ومصرع طاقمها، بالإضافة إلى تدمير مدرعة بصاروخ موجه في جبهة الحرزين بالهاملي.

 

وفي اليوم الثاني تم تدمير دبابة و13 آلية وإعطاب مدرعة شمال يختل، بالإضافة إلى إحراق آلية تابعه للمنافقين في 3 من الشهر خلال عملية هجومية على منطقة الأجردي بمديرية الزاهر في البيضاء.

 

أما في الرابع من يناير فقد أحرق مجاهدو الجيش واللجان مدرعة وأعطبوا أخرى في جبهة طور الباحة بلحج خلال عملية عسكرية وتدمير آلية محملة بالمنافقين في جبهة المشجح بمديرية صرواح بمأرب ومصرع وجرح طاقمها وتدمير 3 آليات في 5 من الشهر ومقتل من كان على متنها في كمين محكم في منطقة يختل.

 

وفي 6 يناير تم تدمير آلية عسكرية وقتل 7 مرتزقة كانوا على متنها في كمين نفذه المجاهدون شمال يختل بالمخا وتدمير مدرعة محملة بالمنافقين بصاروخ موجه في جبهة الحول بنهم ومصرع من كان على متنها.

 

كما دمرت وحدة الهندسة في السابع من الشهر طقمين عسكريين بعبوتين ناسفتين ومصرع وجرح طاقمهما شمال يختل وشمال معسكر خالد بمديرية موزع، بالإضافة إلى تدمير مدرعة إماراتية شمال يختل ومصرع طاقمها، إذ حلقت طائرات الأباتشي بكثافة في مسرح العملية وتدمير مدرعة أخرى محملة بالمنافقين بصاروخ موجه في جبهة الحول بجبهة نهم ومصرع من كان على متنها.

 

وفي 10 يناير تم تدمير آلية عسكرية محملة بما يقارب 15 مرتزقا بعبوة ناسفة في جبهة موزع، بالإضافة إلى تدمير آلية خلال عملية عسكرية بتعز.

 

أما في الحادي عشر من يناير فقد دمر الجيش واللجان طقما وأعطبوا آليتين في عملية هجومية شمال يختل ودمروا آلية محملة بالمنافقين بصاروخ موجه في تبة المطار بمديرية صرواح بمأرب ومصرع من كان على متنها، بالإضافة إلى تفجير طقم عسكري سعودي محمل بالمرتزقة في صحراء البقع قبالة منفذ الخضراء بنجران.

 

وأكد مصدر عسكري في 12 من الشهر تدمير آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة خلف رقابة الزور بنجران وتدمير مدرعة وآلية عسكرية لمنافقي العدوان شمال يختل، بالإضافة إلى تدمير آلية محملة بالمنافقين بصاروخ موجه في جبهة وادي ربيعة بمديرية صرواح ومصرع طاقمها.

 

وفي 13 يناير دمر المجاهدون سبع ما بين آلية ومدرعة تابعة لقوى العدوان شمال يختل في الساحل الغربي، إلى ذلك أوضح مصدر عسكري في يوم 14 عن تدمير 3 مدرعات إثر عملية نوعية لأبطال الجيش واللجان بجبهة الهاملي وتدمير آليتين عسكريتين لقوى العدوان شمال يختل وتدمير آلية عسكرية محملة بالمنافقين في جبهة كلابة بتعز ومصرع طاقمها، بالإضافة إلى تدمير آلية محملة بالمنافقين في وادي ربيعة بمديرية صرواح ومصرع وجرح من كان على متنها.

 

كما دمرت وحدة الهندسة في 15 من يناير آلية للمنافقين بعبوة ناسفة شمال يختل، ومصدر عسكري يؤكد في 16 من الشهر إحراق آليتين شمال معسكر خالد في موزع وتدمير آلية بعبوة ناسفة في مفرق موزع وانفجار آلية أخرى محملة بالمرتزقة بعبوة ناسفة شمال يختل بتعز، بالإضافة إلى تدمير طقمين عسكريين لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبال عليب بنجران وتدمير آليتين عسكريتين ومصرع طاقمهما من المرتزقة قبالة رشاحة بذات الجبهة، بالإضافة أيضاً إلى تدمير آلية سعودية بعبوة ناسفة خلف قرية الخقاقة بجيزان ومصرع طاقمها.

 

وفي 18 من الشهر تمكنت وحدة الدروع من تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي بصاروخ موجه قبالة منفذ الخضراء وإحراق طقم سعودي أخر في موقع العبادية بجيزان بمعدل رشاش وتدمير 5 أطقم وإعطاب آليتين للمنافقين خلال صد المجاهدين زحف باتجاه المزارع وقرى المخازن في ميدي.

 

أما في 19 يناير فقد تمكن المجاهدون من تدمير 3 مدرعات وطقمين عسكريين خلال كسر زحف للمنافقين شمال يختل، بالإضافة إلى تمكُن وحدة الهندسة من تفجير عبوة ناسفة بطقم محمل بالمرتزقة شرق مديرية ذباب ومصرع طاقمه.

 

وكذلك في العشرين من الشهر تمكنت وحدة الهندسة من تدمير آلية للمنافقين تحمل معدل 23 بعبوة ناسفة في جبهة الخليفين بمديرية خب والشعف وإحراق آلية وتدمير أخرى في جبهة المهاشمة واليتمة بذات المديرية ومصرع طاقم الآلية وتدمير آلية عسكرية سعودية بعبوة ناسفة خلف قرية حامضة بجيزان.

 

كما تمكنت وحدة الدروع في يوم الواحد والعشرين من تدمير 4 آليات للمرتزقة بصواريخ موجهة بمنطقة الهاملي في الساحل الغربي وسقوط طواقمها بين قتيل وجريح وتدمير مدرعة بي ام بي بالقرب من المجمع الحكومي في الضباب بالمحافظة وإحراق طقم يحمل معدل 14.5 في تبة العلم في مديرية نهم وتدمير طقم وآلية بعبوتين ناسفتين في مديرية الغيل ومنطقة صبرين بمديرية خب والشعف ومصرع طاقم الطقم.

 

وفي عمليةٍ نوعية في أطراف حريب نهم بتأريخ 23 يناير تمكن خلالها الجيش واللجان من إعطاب آلية، وتمكنت وحدة الهندسة من تدمير آليتين محملتين بمنافقي العدوان بعبوات ناسفة في جبهة صبرين والمهاشمة في الجوف ومصرع وجرح طاقمهما وتدمير أيضاً طقم سعودي بعبوة ناسفة في موقع حيد المحجر بجيزان.

 

أما في 24 من الشهر فقد تمكنت وحدة المدفعية من إعطاب آلية عسكرية في قرية مجازة بعسير وتمكنت وحدة الهندسة من تدمير طقم عسكري محمل بمرتزقة الجيش السعودي بعبوة ناسفة في صحراء البقع قبالة نجران وإحراق طقمين للمنافقين خلال عملية نوعية على مواقعهم في مديرية خب والشعف وآلية أخرى تم تفجيرها بعبوة ناسفة بالقرب من معيمرة بمديرية المتون.

 

وفي عملية عسكرية بصرواح بتأريخ 25 يناير دمر أبطال الجيش واللجان شاحنة تحمل مدفع رشاش عيار 37 وتدمير آلية عسكرية بعبوة ناسفة في وادي ربيعة وتدمير آلية للمنافقين بعبوة ناسفة بالهاملي ومصرع طاقمها، بالإضافة إلى ذلك تمكنت وحدة الصواريخ والمدفعية من إعطاب جرافة في موقع نهوقة بنجران وإحراق آلية في مركز شيابة بجيزان جراء القصف.

 

وأيضاً تمكن الأبطال من تدمير 20 آلية تابعة للغزاة في 26 يناير خلال التصدي لزحف واسع للغزاة والمرتزقة شمال يختل وتدمير آلية خلف تبة الكزامي بالكدحة في الساحل الغربي وإعطاب جرافة عسكرية و3 آليات بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في جبهة يام بنهم وبذلك لم يقتصر مشهد التنكيل في يختل ونهم بل طال مرتزقة العدوان في الجوف إذ تمكن المجاهدون من تدمير آلية محملة بالمرتزقة في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف ومصرع طاقمها.

 

إلى ذلك تمكنت وحدة الهندسة في 27 من الشهر من تدمير آلية تابعة للمنافقين تحمل معدل 12.7 بعبوة ناسفة في الخليفين وتدمير طقم عسكري في منطقة المهاشمة بمديرية خب والشعف وتدمير آلية تابعة لهم بعبوة ناسفة في هجوم على مواقعهم بجبهة قيفة بالبيضاء، حيث استمرت ضربات الأبطال الموجعة للمنافقين إذ تمكن المجاهدون من تدمير 5 آليات للمرتزقة خلال التصدي لمحاولة زحف في جبهة الساحل الغربي.

 

وفي اليوم ذاته دمرت القوة المدفعية دبابة لمنافقي العدوان جوار تبة الروسي بالضباب بتعز بعد استهدافها بقذائف المدفعية وإحراق آلية إثر صد زحف لهم باتجاه التشريفات بذات المحافظة و تدمير مدرعة محملة بالمنافقين بعبوة ناسفة في جبهة الحول بمديرية نهم ومصرع وإصابة طاقمها، حيث لم يكتفي المجاهدون بهذا التنكيل في جبهات الداخل بل تمكنوا بعون الله من تدمير وإعطاب 5 آليات عسكرية في صحراء البقع  وإحراق آلية عسكرية سعودية بقصف مدفعي استهدف تجمعاً لآليات الجيش السعودي في موقع القرن بجيزان وتدمير مدرعتين وجرافة ومصرع طواقمهم بعد استهدافهم بصواريخ موجهة شرق يختل بالمخا وإحراق طقمين خلال عملية نوعية على مواقعهم في مديرية صرواح.

 

وإذ تمكنت وحدة الهندسة في يوم 28 في يختل في مديريتي المخا والوازعية من تدمير مدرعة وآلية بعبوتين ناسفتين ومصرع من كانا على متنهما وتدمير جرافة وآلية عسكرية بصاروخ موجه وعبوة ناسفة في الساحل الغربي وتدمير آلية محملة بالمنافقين بعبوة ناسفة في جبهة اليتمة بمديرية خب والشعف ومصرع طاقمها.

 

وأيضاً في 29 يناير كان للمدرعات والدبابات نصيباً من بأس المجاهدين إذ تمكنوا من تدمير وإعطاب مدرعتين في وادي صالة ومصر وجرح طاقمهما وإعطاب دبابة في مثلث الدبغة بمديرية صالة كما أيضاً طال التنكيل الجنود السعوديين بموقع الحداد في مجازة عسير خلال عملية نوعية تم فيها إحراق آلية عسكرية سعودية.

 

واستمرت عمليات نسف الآليات، حيث استهدف المجاهدون طقما محملا بالمنافقين ومصرع من كان على متنه في جبهة الساحل الغربي وتدمير آلية أخرى محملة بالمنافقين بصاروخ موجه في كرش بلحج ومصرع طاقمها، بالإضافة إلى ذلك تم إحراق آليتين عسكريتين خلال محاولة تقدم فاشلة على جبال عليب بنجران وتفجير آلية محملة بالمنافقين بعبوة ناسفة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف ومصرع طاقمها وتدمير مدرعة بصاروخ موجه شرق يختل بالمخا ومصرع طاقمها.

 

كما تمكنت وحدة الدروع في 31 يناير من تدمير آلية تحمل مدفع رشاش عيار 23 بصاروخ موجه في المهاشمة بمديرية خب والشعف وتدمير مدرعة بصاروخ موجه خلال زحف في وادي صالة وتدمير آلية كان على متنها تعزيزات للمرتزقة وإحراق طقم بصالة، إلى ذلك أيضاً تم تدمير آلية عسكرية سعودية لمرتزقة الجيش السعودي بعبوة ناسفة في رقابة الخشباء بنجران.