جريمة الخوخة تجبر قبائل اليمن بارتداء بزّة الحرب ومواجهة الاحتلال

أثارت واقعة اغتصاب جندي سوداني، تابع لتحالف العدوان، لفتاة يمنية في مدينة الخوخة، ردود فعل غاضبة ومنددة بتلك الجريمة، التي هزت المجتمع اليمني.

 

وبدوره، دعا شمس الدين شرف الدين، مفتي الديار في العاصمة اليمنية ورئيس رابطة علماء اليمن في بيان، اليوم الاثنين 2 أبريل/ ، "الشعب اليمني إلى التحرك الجاد والمسؤول لتحرير التراب اليمني من دنس الاحتلال والقيام بواجبهم الديني والوطني، للثأر للمرأة اليمنية، التي تعرضت للاغتصاب من قبل أحد الجنود السودانيين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة".

 

وقال مفتي اليمن: "جريمة اغتصاب الفتاة المؤلمة لكل أبناء الشعب اليمني كانت متوقعة، وذلك عندما سمح المتخاذلون للغزاة باغتصاب الأرض". متابعاً : "هذه سنة تأريخية للغزاة والمحتلين، وهي اغتصاب الأرض والعرض".

 

إلى ذلك شهدت المحافظات اليمنية وقفات للتنديد بهذه الجريمة ، داعية القبائل اليمنية للثأر للمرة اليمنية في الخوخة ، التي اغتصبها جندي سوداني مرتزق تابع لتحالف العدوان

 

 

محافظة صنعاء شهدت مظاهرة نسائية حاشدة ، عصر اليوم ، استنكرت فيها جريمة اغتصاب امرأة في الخوخة من قبل جندي سوداني مرتزق لقوات الغزو والاحتلال .

 

وحمّلت المشاركات في التظاهرة التي نظمتها الهيئة النسائية لأنصار الله بالأمانة بحضور وزيرتي حقوق الإنسان علياء فيصل عبدالله والدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله ، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية المسئولية القانونية إزاء كل جرائم العدوان والمرتزقة بحق الشعب اليمني ..

 

وطالبن بسرعة محاسبة مرتكب هذه الجريمة البشعة وسرعة إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر عن اليمن .فيما دعا بيان صادر عن التظاهرة إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان الذي تقوده أمريكا وإسرائيل وأدواتها من العرب .

 

محافظة الحديدة هي الأخرى شهدت وقفة نددت بشدة جريمة اغتصاب المرأة اليمنية في الخوخة

 

وفي الوقفة قال محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج" إن ما بعد جريمة الاغتصاب بالخوخة لن يكون كما قبلها، وسنقوم بواجبنا في الدفاع عن كل اليمنيات"

 

وأضاف المحافظ الهيج في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أبناء المحافظة اليوم تنديدا بجريمة الاغتصاب في الخوخة التي اقدم عليها أحد مرتزقة العدوان " سندافع عنها وعن كل بنات ونساء اليمن في كل المناطق اليمنية".

 

ودعا بيان صادر عن الوقفة قبائل اليمن الأبية إلى إعلان النكف والنفير العام للرد على هذه الجريمة التي تمس عرض كل يمني وتطهير تراب الوطن من دنس الغزاة.

 

إلى ذلك, نظمت معلمات وطالبات مدرسة بلقيس للبنات بمديرية الميناء محافظة الحديدة، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها أغتصاب امرأة في الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان .

 

وتطرقت المشاركات في الوقفة إلى قضية اغتصاب إحدى نساء الخوخة من قبل المرتزقة الغزاة السودانيين وما لها من آثار سلبية في حياة الشعب اليمني.

 

محافظة حجة ، ادان ابناء المحافظة استمرار العدوان السعودي الأمريكي لجرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني والتي كان أخرها اغتصاب مرتزق سوداني لفتاة يمنية في منطقة الخوخة .

 

وأعلن ابناء حجة في وقفة احتجاجية لهم اليوم النفير العام لإخراج المحتلين من اراضي الوطن المحتلة و مواصلة تحركهم إلى جبهات العزة والشرف والوقوف جنبا إلى جنب مع أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ومرتزقته من مختلف الأجناس .

 

واعتبروا في بيان لهم تلك الجريمة الخارجة عن القيم والأخلاق والمبادئ انسلاخ عن الانسانية ودليل واضح على خسة العدوان ومرتزقته ودنائته... داعين كل الأحرار والشرفاء والمشائخ والوجاهات والشخصيات الإجتماعية والعلماء ورجال الإعلام إلى التحرك الجاد ورفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال لتطهير الأرض والعرض .

 

محافظة صعدة هي الأخرى شهدت لقاء قبلي لمشائخ جماعة بمحافظة صعدة واستنكر المشاركون في اللقاء الذي حضره المشائخ والوجاهات الإجتماعية من أبناء المناطق الشمالية بصعدة، الجريمة الدنيئة التي أقدم عليها أحد مرتزقة العدوان باغتصاب امرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

 

وأوضح رئيس اللجنة الثورية العليا أن جريمة اغتصاب هذه المرأة يكشف دناءة تحالف العدوان ومرتزقته ونوياهم في إذلال الشعب اليمني وامتهان كرامة اليمنيين وتدنيس أعراضهم ونهب ثرواتهم.

 

وكان، أبناء وأهالي مناطق العبدين ورحبان وغراز في صعدة ، قد نظموا اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بالمجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي بحق أسرة آل الشرفي، وكذا الجريمة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان بحق امرأة في الخوخة.

 

واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها عدد من طلاب المدارس بتلك المناطق، وشخصيات اجتماعية، الجريمة التي ارتكبها العدوان في صعدة وإنتهاكات مرتزقة العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة .

 

وفي محافظة عمران ، أدان محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان الجريمة النكراء التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين بحق امرأة بمديرية الخوخة.

 

وقال المحافظ جعمان في كلمته التي ألقاها خلال تدشين حملة التعبئة العامة لاستدعاء منتسبي القوات المسلحة بالمحافظة :"لقد دأب الغزاة والمحتلين على هتك واستباحة الأرض والعرض وتكررت جرائم الاغتصاب وإهدار الكرامة في المناطق المحتلة والتي كان آخرها اغتصاب امرأة في الخوخة".

 

ودعا المحافظ ضباط وقيادات القوات المسلحة وقبائل عمران وجميع قبائل اليمن إلى النكف والنفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد وتنظيم الوقفات والاحتجاجات المنددة بهذه الجريمة.. لافتا إلى أنه ليس أمام الشعب اليمني من خيار سوى الصمود ورفد الجبهات حتى تطهير كل شبر من تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

 

وفي محافظة إب ، نظمت بمديرية القفر محافظة إب اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة بالحديدة.

 

واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها وكيل المحافظة راكان النقيب ومدير المديرية حسن القحيف، هذه الجريمة المروعة التي تتنافى مع كل الشرائع والأديان السماوية والأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

 

وأشاروا إلى أن انتهاك عرض إمرأة يمنية يستوجب من كل الغيورين التحرك للدفاع عن الأرض والعرض وطرد الغزاة والمحتلين.

 

مؤسسات حكومية هي الأخرى شهدت وقفات وتظاهرات نددت بالجريمة ، فوزارة الكهرباء أكدت وزارة الكهرباء والطاقة في بيان لها أن قيام أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين باغتصاب امرأة يمنية عمل إجرامي وغير أخلاقي .. داعياً الشعب اليمني إلى التكاتف وتعزيز التلاحم لمواجهة قوى العدوان ومرتزقته.

 

واعتبر البيان أن ارتكاب مثل هذه الجرائم ما كان لها لولا استمرار صمت العالم وتغاضي المجتمع الدولي .. لافتا إلى أن هذه الجريمة التي يندى لها جبين الإنسانية تضاف إلى السجل الإجرامي للعدوان ومرتزقته .

 

فيما نظم موظفو وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاع الاتصالات والبريد اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد بجريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة محافظة الحديدة.

 

واستنكر بيان صادر عن موظفي وموظفات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاعاتها بشدة جريمة اغتصاب امرأة بمديرية الخوخة من قبل أحد المرتزقة، في إنتهاك سافر لكل الشرائع والأديان السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

 

القوى السياسية المناهضة للعدوان :

 

إلى ذلك ، أدانت القوى السياسية المناهضة للعدوان الفعل الإجرامي المشين للمرتزق السوداني بحق امرأة في مديرية الخوخة.واعتبرت القوى السياسية في بيان أن هذا الاعتداء المشين هو اعتداء على عرض كل يمني حر شريف.

 

ودعت الأحزاب والتنظيمات السياسية والقوى الوطنية للمشاركة الفاعلة في الوقفات والمسيرات التي ستقام في المحافظات تنديدا بجرائم الغزاة والمحتلين ومن سار في ركبهم من المرتزقة والمأجورين.

 

كما دعت الشباب للالتحاق بالجبهات للدفاع عن الأرض والعرض وصون الكرامة والإنسانية التي أضحت محط إستهداف شذاذ الآفاق بعد فشلهم الذريع عسكريا وسياسيا.

 

إلى ذلك نددت وزارة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية للمرأة ، ومنظمات ومؤسسات حقوقية وسياسية واجتماعية وإعلامية نددت في مجملها جريمة اغتصاب الفتاة اليمنية في الخوخة من قبل أحد مجندي المرتزقة من القوات السودانية التابعة لقوات الاحتلال والعدوان .