الجيش اليمني ينفذ غارات جوية ردا على هجمات مسلحة استهدفت مواقع عسكرية وأمنية

قتل ما لا يقل عن 56 عنصراً من قوات الجيش والأمن اليمني اليوم الجمعة في هجمات متزامنة شنها عناصر يعتقد بانهم من تنظيم القاعدة على مواقع للجيش ولقوات الأمن في جنوب اليمن، وفق مصادر عسكرية.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر قولها إن جماعات مسلحة يعتقد انها من القاعدة استهدفت فجر الجمعة معسكراً لقوات الأمن الخاصة في منطقة ميفعة في محافظة شبوة، واشتبكت مع القوات، ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى بين عناصر الأمن فيما لاذ البقية بالفرار.
وأضافت المصادر نفسها ان هجومين وقعا بشكلٍ متزامن ضد نقطتين للجيش في منطقة النشيمة ومنطقة الكمب اللتين تبعدان 15 كلم من ميفعة.
ونقلت الوكالة عن شهود ان "المسلحين خطفوا عدداً من الجنود" بعد مهاجمة مواقع الجيش في منطقة النشيبة.
ونسبت المصادر العسكرية هذه الهجمات الدامية التي وقعت بالتزامن عند الفجر، الى تنظيم القاعدة.
من جهتها أعلنت مصادر عسكرية أن سلاح الجو اليمني نفذ عدد من الهجمات لاستهداف عناصر مفترضين للقاعدة هاجموا مركز امنيا بمديرية رضوم بميفعة ونقطة أمنية بالنشيمة مديرية رضوم موقعين ما يزيد عن 20 قتيلا وعدد من المصابين  حسب المصادر
وأفادت المصادر أن عددا من الطائرات العسكرية أقلعت من قاعدة الديلمي بالعاصمة صنعاء ومطار عتق باتجاه مديريات شبوة الشرقية و نفذت عدد من الغارات الجوية بعد مقتل ما يزيد عن 20 جندي وإصابة آخرين في هجوم مسلح على شرطة مركز ميفعة ومقتل 8 جنود وهجوم بسيارة مفخخة على نقطية تفتيش للجيش بالنشيمة ومقتل 12 وإصابة آخرين واسر جنود وأطقم عسكرية .
وتأتي عملية الجيش لمنع تمركز القاعدة بمديريات شبوة الذي استهدف عدد من المواقع المتحركة للقاعدة