منها لأول مرة: ضربات باليستية على أهداف استراتيجية في الرياض وجيزان ونجران وعسير: والسعودية تقر بالهزيمة

 

أعلنت القوة الصاروخية ، مساء اليوم الاربعاء ، تنفيذ سلسلة ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية في ثانٍ عملية من نوعها ، تنفيذاً لما وعد قائد الثورة واعلان الرئيس الصماد الذي هدد السعودية بضربات باليستية يومية مؤكداً أن العام الرابع سيكون عاماً باليستياً بامتياز .

 

وأكد مصدر عسكري في القوة الصاروخية لـ " الرابط "  أن الضربات الصاروخية التي تم تنفيذها والتي بينها صاروخ "بركان 2 أتش " طويل المدى استهدف للمرة الاولي وزارة الدفاع السعودية في العاصمة السعودية الرياض ، كما استهدفت بسلسلة صواريخ باليستية على عدد من المنشآت السعودية في جيزان ونجران ، موضحة أن الصواريخ إصابة أهدافها بدقة .

 

ووفقاً لمصدر الرابط ، جاءت الضربات الباليستية على النحو التالي:

 

قصف وزارة الدفاع السعودية في الرياض بصاروخ  بركان تو اتش الباليستي.

 

قصف مبنى توزيع شركة ارامكو في نجران بصاروخ بدر1 الباليستي محلي الصنع .

 

قصف مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وأهداف أخرى في جيزان بدفعة من صواريخ  بدر1 البالستية.

 

من جانبها ، أكدت وكالات أنباء دولية سماع دوي انفجارات، ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء في خبر رصده الرابط عن شهود عيان القول إنهم سمعوا دوي ما لا يقل عن ثلاثة انفجارات وشاهدوا ثلاث سحب من الدخان في سماء وسط العاصمة السعودية الرياض.

 

الضربات الباليستية جاءت تزامناً مع عملية أخرى دشنها سلاح الجو المسير ، عبر غارات جوية نفذتها طائرة قاصف 1 واستهدفت مطارات ومنشات اقتصادية سعودية في عسير وجيزان .

 

مصدر عسكري لـ "الرابط " أكد أن الغارات الجوية التي نفذتها طائرة قاصف 1 استهدفت مطار أبها في عسير، وشركة أرامكو في جيزان ، الأمر الذي أكدته وسائل إعلام سعودية بتعطل الملاحة الجوية في مطار ابها وتوقف الرحلات إليه .

 

إلى ذلك ، تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل في مدينة الرياض وغيرها مقاطع فيديو تظهر وصول الصواريخ لأهدافها.

 

في السياق ، توعد ناطق الجيش اليمني العميد شرف لقمان ، عقب الضربات الباليستية ، قوى العدوان بمفاجآت قادمة ستغير مجرى الحرب ، مشيراً الى أن الضربات البالستية تجسد مرحلة الاعتماد على الذات التي أعلنها الرئيس الصماد.

 

وقال العميد شرف لقمان نحن نعرف كيف نختار أهدافنا بعناية وسنقصف منشآتهم العسكرية والاقتصادية وأي مفاصل استراتيجية مؤلمة" ، مؤكداً أن الجيش واللجان قادمون على مراحل أقوى وأكثر تصعيداً، بعد الرشقات الصاروخية وهجمات الطيران المسير التي حصلت اليوم، والتي تعتبر مصداق للوعد الحق. بحسب تعبيره

 

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي قد الحوثي في خطابه الأخير ، بمناسبة الذكرى الثالثة للحرب، بدخول العام الرابع بضربات أقوى. وقال ” قادمون للعام الرابع بمنظوماتنا الصاروخية والمتطورة والمتنوعة التي تخترق كل أنواع أنظمة الحماية الأمريكية”.

 

كما توعد الرئيس صالح الصماد ، أمس الأول قوى العدوان بعام باليستي بامتياز مهدداً بضربات صاروخية يومية تستهدف منشآت اقتصادية وعسكرية سعودية .