الرئيس المشاط: المرحلة اليوم مرحلة تحدٍ وصمود!

 

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى ، مهدي المشاط، اليوم الاربعاء، أن المرحلة الراهنة هي مرحلة تحدي وصمود ومواجهة على كافة المستويات، مشيراً إلى أن كافة السلطات وجميع موسسات الدولة معنية بتنفيذ مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد، والذي حمل شعار «يد تبني ويد تحمي».

 

ودعا الرئيس المشاط خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً للمحافظين في العاصمة صنعاء، إلى حشد كل الجهود ورفع الجاهزية إلى أقصى الحدود في إعادة مؤسسات الدولة، وقيامها بدورها المأمول في خدمة الشعب اليمني.

 

ووجه المشاط المحافظي بضرورة العمل وفق النظام والقانون في كافة اعمالهم، مؤكداً أن كل محافظ يمثل رئيس الجمهورية ويمثل الدولة في محافظته، ويجب أن يبدأ بناء الدولة بالإلتزام بالنظام والقانون والابتعاد على المزاجية واللا مبالاه.

 

وشدد الرئيس المشاط  على أهمية أن يبقى المحافظون في محافظاتهم ومتابعة شؤونها وشؤون المواطنين، ومتابعة الإدارة التابعة لهم والسلطات المحلية في المديريات، ورفدها ودعمها بما تحتاجه في تنفيذ مهامها وفي نفس الوقت مراقبة وتقييم أعمالها، مضيفاً " يجب أن نقوم بمسؤولياتنا وبدورنا في هذه المرحلة بالذات على أكمل وجه، حتى يعرف أعداءنا بأن الجمهورية اليمنية وهذا الشعب لا يمكن أن يكسرهم لا عدوان ولا غيره" .

 

وكشف الرئيس المشاط عن خطة يتم وضعها لتفعيل دور الرقابة والمحاسبة المصاحبة وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد، مشيراً إلى أن الخطة ستضع الجميع بما فيه الرئيس تحت طائلة القانون وهذا ما يجب أن نكون عليه.

 

وأكد المشاط أن الشعب اليمني لن يكسره العدوان أو غيره، موجهاً وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتشكيل لجان ميدانية في أقرب وقت للنزول إلى مؤسسات الدولة، وتقييم الأداء وكشف الإختلالات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المقصرين والمتلاعبين.