شركة الغاز الطبيعي اليمنية تقول انها تعرضت لهجوم صاروخي يوم الجمعة

قالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في بيان يوم الثلاثاء إن مجمع محطة التصدير التابعة لها تعرض لهجوم بالقذائف الصاروخية يوم الجمعة.
وأخلي جانب من المحطة وهي اكبر منشأة صناعية في اليمن ظهر الجمعة بعد وقوع انفجار صغير في مرفأ التصدير في بلحاف.
وقالت الشركة بعد التحقيق في الانفجار انها تستطيع ان تؤكد ان قذيفة صاروخية سقطت على الارض داخل محطة بلحاف بعيدا عن منطقة معالجة الغاز.
وأضافت الشركة التي تديرها توتال الفرنسية ان الانفجار لم يسبب اي اصابات لكنه خلف أضرارا طفيفة "في معدات غير اساسية" وان عمليات الانتاج والشحن مستمرة.
ويتفشى العنف في اليمن حيث تتصدى الحكومة المؤقتة لانفصاليين في الجنوب ومتمردين في الشمال ومتشددين مرتبطين بالقاعدة.
وكثيرا ما تتعرض خطوط انابيب النفط للتفجير على أيدي جماعات مناهضة للحكومة. وتقع منشأة الغاز في محافظة شبوة التي تعاني بوجه خاص من الانفلات الأمني ويستهدف المتشددون المنشآت وقوات الامن فيها بهجمات متواترة.
وتخضع محطة التصدير التي تشحن الغاز المسال بموجب عقود طويلة الأجل مع جي دي اف سويز وتوتال وشركة الغاز الكورية لحراسة مشددة بالفعل من قبل القوات اليمنية.
وقالت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم الثلاثاء إن الحكومة اليمنية شددت الامن حول المحطة بعد هجوم الاسبوع الماضي.
وفي اغسطس اب قتل مسلحون يعتقد أنهم من أعضاء القاعدة اربعة جنود يمنيين اثناء نومهم في هجوم على القوات التي تتولى حراسة المحطه