وقفة أحتجاجية بمؤتمر الحوار تندد بالجرائم التي ترتكب بحق ابناء الضالع .. و مكاوي يؤيد مطلبهم بسحب اللواء 33 مدرع

 

أيد الدكتور ياسين مكاوي نائب رئيس مؤتمر الحوار اليوم  مطالب بعض اعضائه المحتجين ضد ممارسات الجيش و جرائمه بحق ابناء الضالع ، و ابدى اتفاقه مع مطالبتهم بان يتم سحب اللواء 33 من الضالع .

 

و كان قد ندد اليوم أعضاء بمؤتمر الحوار الوطني الشامل بالعنف الذي تشهده محافظة الضالع منذ اسبوعين و الذي اسفر عن سقوط عشرات الشهداء و الجرحى من ابناء المحافظة بينهم أطفال و نساء .

 

و طالبوا خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذوها اليوم اثناء الجلسة العامة حكومة الوفاق بسحب اللواء 33 مدرع من داخل المحافظة و استبداله بلواء عسكري يضم المنتسبين إلى القوات المسلحة من ابناء المحافظة .

 

كما استنكروا  تلك الأحداث وما ينتج عنها من سقوط ضحايا أبرياء مؤكدين على ضرورة سرعة التحقيق في ملابسات تلك الأحداث وتقديم المتورطين فيها للمساءلة.

 

 و في الوقت ذاته شدد اعضاء الحوار على ضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة بوضع حد لأعمال العنف في الضالع وضمان حماية المدنيين من ان تطالهم  أي جرائم مستقبلا.

 

و كانت قوات في اللواء 33 مدرع  قد اطلقت قذيفة مدفعية وقعت على مخيم عزاء في أحد المدارس بمنطقة سناح بالمحافظة نهاية شهر ديسمبر من العام المنصرم ، ثم كررت الجريمة في يوم الجمعة الماضية حيث أطلقت قذيفة مدفعية على أحد المنازل في المحافظة مما ادى إلى استشهاد أمرأة حامل و طفلتين و أصابة رب الأسرة بجروح خطيرة .

 

هذا بالاضافة إلى سقوط العشرات من أبناء المحافظة جراء قيام قوات اللواء 33 بالقصف العشوائي في عدة مناطق متفرقة بالمحافظة يومي الخميس و الجمعة و السبت الماضي .

 

و كان الرئيس هادي قد كلف لجنة للتحقيق في جريمة مجلس العزاء في سناح التي اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 18 شهيداً بينهم اطفال إلا أن اللجنة لم تقدم أي شيء منذ وقعت الجريمة نهاية شهر ديسمبر من العام المنصرم بحسب بلاغ منظمة الغد للحقوق التي طالبت فيه بتحرك دولي لوقف قتل المدنيين في الضالع  .