القربي يلتقي وكيل وزارة خارجية إيران ، ويؤكد على أهمية بناء علاقات متميزة بين البلدين وأن تدعم إيران اليمن ..والاخر يؤكد استعداد بلاده لتقديم الدعم

وصل إلى صنعاء صباح اليوم الثلاثاء وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللاهيان في زيارة قصيرة استغرقت عدة ساعات 

وقال المسئول الإيراني لدى وصوله اليوم صنعاء في تصريح لوكالة الإنباء اليمنية (سبأ) أن بلاده تهتم باليمن وتتابع التطورات فيها كون أمن اليمن من أمن إيران لاسيما والبلدين لديهم قواسم مشتركة خاصة في الدين والثقافة.
وخلال الزيارة التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربى اليوم وكيل وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية الدكتور حسين أمير عبداللهيان. 
وفي اللقاء أكد وزير الخارجية على أهمية بناء علاقات متميزة بين البلدين وأن تدعم إيران أمن واستقرار ووحدة اليمن، لافتا إلى ضرورة أن ترتقي هذه العلاقات إلى المستوى المطلوب من أجل الحفاظ على أمن وسلامة اليمن والمنطقة بشكل عام. 
من جانبة  أكد المسئول الايراني استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقديم الدعم لليمن خلال الفترة الانتقالية الحالية، مشددا على ضرورة تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.
وفي اللقاء تم الاتفاق على استئناف عمل لجنة التشاور السياسية بين البلدين لما من شأنه الإسهام في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، وعلى إعادة عمل سفارتي البلدين إلى الوضع الطبيعي تعزيزا للتعاون المشترك لما فيه مصلحة البلدين.
هذا وغادر وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللاهيان صنعاء مساء اليوم بعد زيارة قصيرة لليمن استغرقت عدة ساعات اللتقاء خلالها عدد من المسؤولين اليمنين
وكان في الاستقبال والوداع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور حميد العواضي ورئيس دائرة الجزيرة والخليج عبدالرحمن صالح الشرعبي وعدد من المسئولين بالوزارة والقائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء مصطفى العابدين.