. الثوار يعلنون خط المطار ساحة ثورية وقوات مكافحة الشعب تهجم على المعتصمين و سقوط شهيد وعشرات الجرحى .

 أحتشد صباح اليوم الاحد الثوار في ساحة الاعتصام بخط المطار معلقين على اذرعهم شارات العصيان المدني - الشارات الصفراء - وقاموا بنصب خيام جديدة أمام وزارة الكهرباء ، ووزارة الاتصالات ، والبريد المركزي ، وبالقرب من وزارة الداخلية واعلنوا خط المطار ساحة ثورية مفتوحة .

 

كما قام الثوار المعتصمون بمداخل العاصمة صنعاء بقطع الطرق المؤدية الى صنعاء لمدة نصف ساعة ضمن خطوات العصيان المدني التي بدء الثوار في تنفيذها كوسائل ضغط على السلطة حتى تنفذ مطالبهم الثلاثة : إسقاط الحكومة ، إلغاء الجرعة ، تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

 

وعقب خطوت الثوار وردت انباء عن قيام وزارة الداخلية بسحب جنود النجدة الذين كانوا بالقرب من مخيمات شباب الثورة المعتصمين بشارع خط المطار وتبديلهم بمسلحين ذات انتمئات حزبية مرتدين زي الأمن العام والأمن المركزي والمونشأت وذلك بعد تعاطف ووقوف عدد كبير من جنود النجدة في صف شباب الثورة المعتصمين .

 

وبعد عصر اليوم قامت قوات ما يسمى بمكافحة الشغب بشن هجوم على المعتصمين مستخدمة الغازات وخراطيم المياه مدعومة بمدرعات محاولة اقتحام ساحة الاعتصام السلمي ما دفع بشباب الثورة الى التصدي لهم سلميا حيث افترشوا الارض امام المدرعات واعاقوا تقدمها  .

 

الهجوم الذي استمر ما يقارب ثلاث ساعات اسفر عن سقوط شهيد واكثر من 42 جريح - بعضهم حالته خطيرة - بصفوف الثوار الذين صمدوا دون تراجع  .

الجدير ذكره أن ساحة الاعتصام بخط المطار اكتظت بالثوار عقب هجوم قوات مكافحة الشعب وأكد المعتصمين اصرارهم على المضي في ثورتهم حتى تحقيق اهدافها محذرين السلطة من التمادي في أي عدوان عليهم مذكرين بحقهم في الدفاع عن انفسهم بكافة الوسائل المتاحة  .