عدد من النقاط التي ذكرها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابه مساء اليوم على قناة المسيرة

- الثورة كانت شعبية بإمتياز تعبر عن كل الشعب وصنعت انتصاراً شعبياً لكل الشعب 

- عمدت السلطة إلى استهداف الثوار بشكل بشع وإجرامي في شارع المطار وماهو اظلم وابشع في شارع العدل قتلوا بدم بارد.

- التدخل الخارجي السافر حاول ان يدعم مظلة الفساد الذي اقر هو بفسادهم . 

- حصلت في هذه المرحلة حملة تحركت ضمن اللعب باوراق قذرة وعلى ثلاثة مستويات والمستوى الاول هو الإعلامي عبر حملة عالمية لتشويه اللجان الشعبية والثورة بكلها وهي بذلك تستهدف الشعب اليمني بكله . 

- من المعلوم ومن المؤكد والمتيقن بأن يوم ال21 سبتمبر شهد عملية طابعها العام أخلاقي وقيمي وهم يعلمون علم اليقين بأن هذه العملية للجان الشعبية من الدقة والإتقان مراعية حساسية الوضع في صنعاء من حيث كثافة السكان والراي العام.

- نستطيع القول باطمئنان ان يوم 21 سبتمبر كان يوماً عظيماً لهذا الشعب . 

- كان هناك في 21 سبتمبر مؤامرة كانت تهدف لتدمير جميع المؤسسات وكل شيىء .. ولكن بفضل الله وتعاون الجميع خابت كل تلك المحاولات .

- البعض ممن يقود الحملة الدعائية الكاذبة على الثوار كانوا يخافون من حملة انتقامية ضد اعمالهم وفسادهم ضد الشعب، إلا ان اخلاق الثوار ومبادئهم جعلتهم مطمئنين وان الشعب لا يستهدفهم.

- وثيقة السلم والشراكة منجز للشعب بكل فئاته ولا تمثل خسارة لأي تيار او جهة .

- نحن كبشر كناس يجمعنا مصير واحد يفترض ان نعمل لاصلاح واقعنا جميعاً، لمافيه مصلحتنا جميعا لما يفيد اجيالينا، بدلاً من اثارة الضجيج وجر انتباه الناس .

- الواقع يحتاج تدارك.. يحتاج تحمل المسؤلية منا جميعاً. 

- للأسف انصح بعض القوى السياسية ان تراجع مواقها الإعلامية لأنها لاتعتمد على الصدق وبعيدة عن مصلحة البلد وتخالف اتفاق السلم والشراكة.

- بعض الدول الخارجية توجه سياستها الإعلامية السلبية جداً تجاه التوجه الشعبي والمطالب الشعبية لتكون اكثر سلبية واكثر سوءً.

- الشعب بل والعالم يعرف من يقوم بتشويه الثوار ونشر الاكاذيب والدعايات والضجيج .. وكيف دخلوا الجنوب دخول الفاتحين وما حصل لأبناء الجنوب من حقدهم وشر اعمالهم.

- الثورة الشعبية ثورة لكل اليمنيين تهدف إلى انصاف كل اليمنيين ونحن في كل المراحل كنا حريصين على القضية الجنوبية كقضية مهمة لكل البلد الكل يعاني الكل متضرر بشكل كبير على المستوى الأمني والاقتصادي على مستوى الأراضي ونهب الحقوق .

- هناك ثلة وقوى معينة فعلت الافاعيل بهذا الشعب مستندة للخارج ومنها معاناة انصار الله خلال ست حروب.

- مانحملة لاخواننا من أبناء الجنوب هو حمل معاناتهم وهمومهم وتبني قضيتهم والعمل على انصافهم بما يرضيهم بما هو حق وعدل ولا خوف عليهم من الثورة الشعبية وهي ثورتكم كما هي ثورة كل يمني ويمنية.

- بالنسبة للجنوب يجب ان يكون الحل عادلاً بكل ماتعنيه الكلمه وسنقف إلى جانبهم إلى ان تحل قضيتهم على أساس العدالة.

- هناك مؤامرات تستهدف الجنوبيين كما تستهدف الشماليين وتستهدف البلد بكله، الجميع مستهدف حضرموت مستهدفة والذي يستهدف مناطق البلد او سيادته او وحدته لايفعل ذلك من اجل احد ولامحبة في احد هو لايريد الخير للجميع ولا يأبه للجميع.

- الدول الخارجية تنظر بعين الرحمة لكل من تأمر وطغى على البلد .

- التحريض الإعلامي واثارة البلبلة هو لتشويه الثورة الشعبية ولوضع العراقيل أمام الإستحقاقات الشعبية .

- مالذي يؤخر تشكيل الحكومة بدءً من الخطوة الأولى والتي كان هناك خيارات متعددة ومطروحة للنقاش والتوافق . 

- تم استبعاد شخصية معينة من قائمة الأسماء وعدة شخصيات لاتنطبق عليها المعايير المحددة في اتفاق السلم والشراكة وهذه المعايير لم تنطبق وهناك من توافقت عليه المعايير إلا انه ينتمي لحزب معين.

- هناك سر في عملية التأخير هناك من يسعي إلى ان يوصل الأمور إلى مستوى معين ليقفز بمن يريد .

- فوجئنا في نهاية المطاف بإتخاذ قرار بعد اللقاء بالسفير الأمريكي وقبل اللقاء تم بعدم اختيار هذا الشخص بمعنى ان هذا الشخص اختارته بعض السفارات لرئاسة الحكومة . 

- من اين تمتلك الحق هذه السفارات بأن تفرض من يرئس حكومتها او مسؤولاً فيه ليدير شأناً من شؤونه .

- هذا البلد حر ويصر على ان يكون حراً وكل من فيه احرارً ولا يستطيع سفير او مسؤول خارجي فرض.

- احمد بن مبارك تنقصه بعض المعايير ولم يتم الاتفاق عليه والاسواء ان تفرضه سفارات خارجية خدمة للخارج .

- نحن كيمنيين من نمتلك هذا الحق وليس سفير أي دولة او بعثة دبلوماسية، ونحن المعنيين بشؤوننا ونحن الاعرف ووالاخبر.

- لاينبغي ابداً في من يرأس الحكومة ان لاتنطبق عليه المعايير كاملة لان المسؤولية مهمة وكبيرة والمرحلة حساسة وطبيعة المهمة يتطلب بأن يكون رئيس الوزراء مقبولاً من الجميع ومرحباً من الجميع. 

- كيف تريدون ان تستهلوا مرحلة الشراكة والتوافق بهذه الطريقة ولذلك فالمرحلة حساسة جداً واي رئيس ترشحة سفارات اجنبية سيرى في المستقبل بأن المنة لها عليه وانها هي من اوصلته إلى رئاسة الوزراء والحكومة وبالتأكيد لايستطيع ان يقف امامها فيما يضر البلد او يمس بالبلد لانه يرى منها المنه ولايشرف أي شخص ان يقبل بدور هكذا مدعوماً ومقبولاً من سفارات خارجية .

- التدخل السافر شكل من اشكال الالتفاف على الثورة الشعبية والتي لم تتبنى مواقف عدائية عدوانية بل تبنت ان تكون العلاقة مع الخارج وفق ماهو مرسوم في مؤتمر الحوار الوطني وليس بأن يكون الخارج هو المسؤول عن كل كبيرة وصغيرة.

- لن يكون الاخرون هم من يرسمون المستقبل والمصير إلا اذا نقصنا الوعي والتحلي بالمسؤولية.

- من حق شعبنا اليمني بأن يكون حراً ومستقلاً ولابأس بأن تكون علاقته بناءة وإيجابية وليس ان يكون الرئيس ورئيس الحكومة دمى في يد الخارج.

- لانقبل كيمنيين ان نكون عبيدا لانقبل الا ان نكون احراراً 
اذا تصور البعض ان بإمكانهم ان يعيقوا تقدم الإرادة الشعبية في استحقاق المشروعة .

- شعبنا لم يخرج للنزهه او للضجيج ثم يترك الامر للأخرين ليتحكموا فيه .

- لايمكن ابداً بأي حال ان تذهب تضحياة الشعب وجهوده هدراً هذه مطالب الشعب واستحقاقاته ويجب ان تتحقق وفق ارادته . 

- لن نقبل بأن تفرض علينا إرادة خارجية تصادر مصلحة البلد ابداً. 

- اثق في شعبي العظيم اعرفه جدياً شعب حرً يرفض الاذلال والهوان وشعب صمم على ان يقرر مصيرة وقد تخطى العقبة الأكبر وبإذن الله والاعتماد على الله سيتجاوز كل المطبات.

- أتوجه للشعب بأن تقول يوم غداً لكل العالم بأنك شعب حر بأنك من تقرر في شأن نفسك ومصير نفسك ولا احد يملك المصير وبأنك لن تقبل الاذلال .

- أتوجه بالخروج المشرف والمشهود كما خرج في أيام ثورته المباركة في الساعة التاسعة صباحاً والتي سترافقه خطوات مهمة في تصحيح هذا الخطاء الغير مقبول.