افتتاح نفق حدة .. والتحضير لإنشاء 8 مشاريع (جسور وأنفاق) بـ 70 مليون دولار

تفتتح أمانة العاصمة غدا الأربعاء التقاطع الجزئي لشارع حدة - بيروت " نفق " لتسهيل حركة المرور وتخفيف حدة الازدحام.

وقال أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين محمد جمعان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه سيتم افتتاح جزئي لتقاطع حدة مع شارع بيروت البالغ تكلفته اثنين مليار و512 مليون ريال، فيما سيتم افتتاح الجزء المتبقي من المشروع والمتضمن جسرا بعد شهر من الآن.

ويتكون مشروع التقاطع من جسر باتجاه طريق بيروت بطول 500 متر وعرض 11 متر وحارتين لكل اتجاه، وتنفيذ نفق باتجاه شارع حدة بطول 600 متر وعرض 14 متر وحارتين لكل اتجاه.

وبخصوص مشاريع التقاطعات والجسور التي تفتتح قريبا والبدء بتنفيذها أكد جمعان أن العمل جاري على قدم وساق لاستكمال مشروع تقاطع شارع تعز مع شارع الصافية جولة تعز بتكلفة اثنين و333 مليون ريال، والمقرر افتتاحه رسميا مطلع العام 2015 م.

يشمل المشروع تنفيذ تقاطع جولة تعز ذي ثلاثة مستويات، جسر رئيسي اتجاه واحد حارتين لنفس الاتجاه وبعرض 8 أمتار باتجاه شارع تعز غرباً، وجسر ثانوي بنفس العرض من نفس الاتجاه إلى اتجاه شارع خولان، ونفق رئيسي بعرض 8 أمتار من اتجاه شارع تعز باتجاه باب اليمن اتجاه واحد حارتين في اتجاه واحد ونفق ثانوي بنفس العرض متفرع منه باتجاه الصافية اتجاه واحد حارتين لنفس الاتجاه.

كما أكد جمعان أن أمانة العاصمة وقطاعها للمشاريع تستكمل حاليا ترتيباتها وإجراءاتها القانونية والفنية تمهيدا للبدء مطلع العام 2015، بتنفيذ الأعمال الإنشائية لثمانية مشاريع جديدة كبيرة للمرحلة الرابعة تقاطعات رئيسية " جسور وأنفاق " بتكلفة إجمالية تبلغ 70 مليون دولار بتمويل مشترك من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومقره الكويت بنسبة 70 بالمائة و30 بالمائة مساهمة الحكومة اليمنية.

ولفت أمين محلي العاصمة إلى الأهمية الكبيرة التي تكتسبها مشاريع المرحلة الرابعة للجسور والأنفاق التي تضم ثمانية تقاطعات تعتبر امتداداً لمشاريع التقاطعات الثلاثة السابقة وستساهم بشكل كبير في حل مشاكل الازدحام المروري وتسهيل حركة السير المرورية على المحاور الرئيسية والشبكة الرابطة بين أحياء وشوارع ومديريات العاصمة العشر وتحسين الوضع الحضري والتنموي لها.