هام : وظائف شاغرة في اليمن !

بينما يتجول الشباب اليمني في جميع وزارات ومكاتب الدولة بحثا عن وظيفه وتوزيع ملفاته على أغلبها منذ تخرجه من الجامعة رغم مايواجهه من عراقيل حين تقدمه أبرزها اللافتة البارزة بالمترات مكتوب عليها (لايوجد وظائف شاغرة ) .

وهاهي تمر السنين تباعا والشباب اليمنيون عاطلون عن العمل وتجدها محصورة في فئة معينة وخاصة أتباع النظام السابق بشقيه المتمثل في أكبر حزبين حكما اليمن خلال عقود (المؤتمر والإصلاح ) .

ومع انطلاقة شرارة ثورة نوفمبر 2011 تفاءل أبناء الشعب اليمني وشبابه المتطلعون لخدمة وطنهم بالتغيير وسرعان ما التف على ثورتهم قوى الظلام والنفوذ والفساد والعمالة .

ومع كل ماقدمه الشباب من تضحيات من أجل مستقبلهم جاء لهم (دمية) تنهب الكثير مما تبقى من خيرات هذا البلد (الرئيس الدمية) الذي لايختلف عليه اثنان بفساده هو ونجله وعدد من رموز الفساد خلال ثلاثة أعوام كاد أن يحبط الكثير من هؤلاء الشباب المتطلعين ليمن جديد ، يمن ينعم بخيراته وثرواته .

ومع كل مجريات الأحداث وخاصة آخرها وماشهدته الساحة اليمنية من استقالات لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء خالد بحاح وحكومته علق عدد من ناشطي التواصل الاجتماعي عن الفراغ الذي تشهده تلك المناصب .

فقد كتب أحدهم من باب الدعابة :

للراغبين في أن يكونوا في أحد المناصب التالية عليهم سرعة تقديم ملفاتهم

- رئيسا للجمهورية

- نائبا للرئيس

- رئيسا للحكومة

- نائبا لرئيس الحكومة

- جميع وزراء الوزارات

على أن يتوفر في المتقدمين الشروط التالية :

يحمل أكثر من جنسية

أن يكون عميلا للدول الأجنبية

سبق له وأن مارس الفساد

والأهم في الشروط :

أن لايكون من جماعة أنصارالله (الحوثيين)

وكانت تلك النقاط من باب التلميح لعدد من وزراء الكفاءات المستقيلة والتي تحمل عدد من الجنسيات وتورطهم في عدد من قضايا الفساد بالإضافة إلى ماوصفه بالشرط الأهم أن لايكون من جماعة أنصارالله الحوثيين في إشارة إلى رفض هادي والقوى السياسية مشاركة الجماعة وتمكينها عدد من المناصب بغرض مااعتبرته الجماعة رقابة رسمية على جميع جهات الدولة العسكرية والمدنية للحد من الفساد الذي تنصل هادي وحكومة بحاح في محاربتهما وعدم تمكين اللجان الثورية الرقابة بشكل كامل على مؤسسات الدولة .