مقتل 15 شخصا في ست ولايات امريكية بسبب العاصفة الثلجية " جوناس "

ارتفع عدد القتلى جراء العاصمة الثلجية "جوناس" التي ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية.

 

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر رسمية قولها ان 15 شخصا قتلوا على الأقل في ست ولايات أميركية بسبب العاصفة "جوناس" .

 

وكانت شبكة سي أن أن الأميركية قد أشارت في وقت سابق إلى أن 13 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جراء العاصفة.

 

وقالت الشبكة إن مطاري رونالد ريغان ودالاس قررا تعطيل العمل الأحد بسبب تراكم الثلوج، مضيفة أن سلطات في المطارات الأميركية ألغت 8600 رحلة جوية كانت مقررة الأحد.

 

أفاد مسؤولون أميركيون محليون بمقتل ثمانية أشخاص على الأقل في حوادث سير مرتبطة بسوء الأحوال الجوية، ستة منهم في ساوث كارولاينا، وشخص في ولاية فرجينيا وآخر في ولاية كنتاكي.

 

وقالت المتحدثة باسم أجهزة الطوارئ في ساوث كارولاينا نيكول مايستر لوكالة الصحافة الفرنسية إن "جميعهم كانوا ضحايا حوادث مرور" منذ بدأ عاصفة جوناس الجمعة.

 

وفي ولاية كنتاكي، قال المتحدث باسم دائرة الشؤون الصحية جيل ميدكيف إن مقتل شخص كان نتيجة اصدام بين سيارة وشاحنة لإزالة الثلج.

 

وتشهد العاصمة الأميركية واشنطن وأكثر من 20 ولاية في الساحل الشرقي? عاصفة ثلجية أطلق عليها اسم "جوناس"? وتسببت في مقتل ستة أشخاص على الأقل وحوادث اصطدام وانزلاق للسيارات.

 

وتوقفت شبكات الطرق والسكك الحديدية وتم إلغاء 7200 رحلة جوية بولايات الساحل الشرقي الأميركي.

 

وتم إعلان حالة الطوارىء في عدة ولايات أميركية منها نيوجرسي وبنسيلفانيا ونورث كارولاينا وجورجيا، بالإضافة إلى العاصمة الأميركية واشنطن. وحذرت السلطات في هذه الولايات السائقين من قيادة عرباتهم في الطرقات.

 

وتتوقع وكالات الأرصاد الجوية أن يتجاوز تساقط الثلوج 60 سنتيمترا.

 

وقد خلق جوناس حالة من الهستيريا والهلع? إذ تزاحم الأميركيون على محلات البقالة لاقتناء الغذاء والماء? وأفرغت رفوف المحلات تحسبا لأي طارىء.

 

وقالت دائرة الأرصاد الجوية إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان تساقط الثلوج سوف يحطم أرقاما قياسية تاريخية? لكن "من المؤكد أننا نشهد حدثا كبيرا"، حسب تصريح لمتحدث باسم الأرصاد.

_____________________________

للإشتراك في قناة الرابط تيليجرام على الرابط التالي :
http://telegram.me/thelinkyemen