مجلس اعلى موحد للثورة الجنوبية برئاسة هادي وعضوية صالح ومحسن!

كل من خسر منصب او مصلحة أو امتيازا، كل من انكسر أو اندحر في صنعاء، هرول إلى عدن ليكتشف أن "الشمال" ظلم "الجنوب"، وأنه لن يكون إلا حيث يختار "الشعب الجنوبي". 
في 2011 ارتحل كثيرون من رجال صالح ونسائه جنوبا، بعدما اكتشفوا ان "الجنوبيين" مظلومون. وبين هؤلاء اشخاص كانوا يحرضون ليل نهار على قمع اصحاب الرأي والصحفيين "الانفصاليين".
في 2013 اسس الرئيس هادي (بدعم غربي وباشراف من الامم المتحدة وبمباركة من قادة المشترك) حراك 2013. صار هادي الذي كان احد المعنيين بملف الجنوب منذ حرب 1994 التي كان احد ابطالها رمزا لرفع الضيم عن الجنوب، يلتحق به (بالامتيازات والمال العام) جنوبيون منهكون او متشككون. وقد حقق الكثير في 2013 في هذا المجال (شراء الولاءات). 
في 2014 جاء الدور على رجال ونساء علي محسن الاحمر، الذي هرب من اول مواجهة في العاصمة بعد ساعات من اندلاعها. هرب شمالا باتجاه الارض الحرام (!)، بدأ انصاره بالهروب جنوبا من "الارض المحرمة" إلى "أرض الأحلام"، أحلام المتفيدين واللصوص والمجرمين الذين نهبوا وعاثوا فسادا في عدن وحضرموت ولحج بعد حرب اجتياح الجنوب، وها إن بعضهم يعود مجددا باسم المظلمة الجنوبية لتحقيق احلامه المتبخرة في صنعاء، آملا في تبييض سمعته هناك، حيث يسهل لكل أفاك وقاتل وناهب أن يشق طريقه وسط الغاضبين والمحرومين الى القمة مجددا.
***
شهدت اليمن 4 موجات لاجتياح الجنوب خلال عقدين فقط: 
_ حرب 1994 الاجرامية؛
_ جراء ثورة الاطاحة بالرئيس صالح في 2011 الذي دفع (كما يعتقد) مؤيدوه الجنوبيون في العاصمة الى رفع نبرتهم الجنوبية وبينهم جنرالات وضباط مارسوا فظاعات ضد الاشتراكيين بعد الحرب في 94؛
_ مؤامرة اقصاء الحراك الجنوبي من الحوار عبر الرئيس هادي والمشترك وجمال بنعمر في 2013؛
_ اندفاعة بعض الاصلاحيين والمحسوبين على علي محسن الاحمر إلى الجنوب بعد هروب علي محسن الاحمر من العاصمة في 21 سبتمبر 2914. 
***
ماذا في الوسع اقتراحه في هذا الخصوص؟
شخصيا ادعو عبدربه منصور هادي وعلي محسن الأحمر وعلي عبدالله صالح إلى التحلي بروح المسؤولية والتوحد من أجل القضية الجنوبية، وتأسيس مجلس اعلى للحراك الجنوبي، يتناوبون على رئاسته. وتأجيل كتابة مذكراتهم بخصوص نضالاتهم الخالدة في سبيل القضية الوطنية الجنوبية.

أضف تعليقاَ

CAPTCHA
This question is for testing whether you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
11 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.