في ذكرى"مجزرة الحقد الاسود".. عشرات الآلاف يتظاهرون في تعز ويطالبون بمحاكمة المتورطين بإحداث الـ11من نوفمبر

شهدت مدينة تعز أمس الأحد تظاهرة جماهيرية حاشدة في الذكرى الأولى لما اسمى  " مجزرة الحقد الاسود " لقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وراح ضحيتها عشرات القتلى  والجرحى .
ورفع المتظاهرون صورة لشهداء مجزرة الـ 11 من  نوفمبر  العام الماضي , مرددين هتافات تطالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بسرعة إقالة قيادات في السلطة المحلية بالمحافظة وقادة عسكريين يتهمهم شباب الثورة بالتورط في أعمال القصف والعنف التي ,شهدتها مدينة تعز العام الفائت .
كما طالبوا بسرعة الإفراج عن كافة معتقلي الثورة اللذين لا يزالون يقبعون خلف قضبان السجون على ذمة مشاركتهم في ثورة الشباب السلمية وإحالة مختطفيهم ومعذبيهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
ونفذ المتظاهرون وقفات احتجاجية أمام مكاتب ومرافق حكومية تحولت إبان الثورة إلى ثكنات عسكرية , منها مكتب التربية والتعليم وديوان عام المحافظة وهيئة مستشفى الثورة.
ونفى تكتل أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز في بلاغ صحفي حصل "التغيير" على نسخة منه ما نشرته وسائل إعلام و مواقع إخبارية بقيام أحزاب التكتل بقطع شارع جمال بمناسبة إحياء الذكرى السنوية لشهيدات ساحة الحرية .