عشرات القتلى والجرحى في هجوم استهدف مطار أتاتورك الدولي باسطنبول

قتل عشرة أشخاص على الأقل مساء الثلاثاء في هجوم انتحاري وقع داخل محطة في مطار اسطنبول الدولي، أكبر مطارات تركيا، بحسب ما أعلن وزير العدل بكير بوزداغ.
 
وتحدث بوزداغ عن سقوط 10 قتلى حسب المعلومات الاولية، مشير إلى أن "إرهابيا فتح النيران من رشاشة كلاشنيكوف، وفجر نفسه بعد ذلك". كما أفادت وسائل الإعلام التركية قبل ذلك بسقوط نحو 40 مصابا بنتيجة الهجوم.
 
ولاحقًا تحدث محافظ اسطنبول عن سقوط 28 قتيلا في الهجوم الانتحاري، في وقت أشار تلفزيون محلي إلى تعليق جميع الرحلات في مطار أتاتورك بعد الهجوم.
 
ونقلت شبكة تلفزيون محلية عن شهود ان انفجارين قويين هزا المحطة ما اثار هلعا بين الركاب.

وقال شاهد لقناة "سي ان ان" التركية، أن الانفجار كان قويا جدا "الجميع اصيبوا بالهلع واخذوا يركضون في كل الاتجاهات".
وأفادت وسائل إعلام تركية عن هروب مسلحين بعد التفجيري فيما يستمر البحث عن انتحاري ثالث، فيما ضرب عدد كبير من عناصر الشرطة طوقا امنيا حول المكان.

وهرعت سيارات الشرطة ونحو 25 سيارة إسعاف لمكان الحادث فيما سادت حالة من التوتر في صفوف المسافرين.
وقالت وسائل الإعلام التركية إنه تم إغلاق المطار فيما أمر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة الموقف.

عشرات القتلى والجرحى في هجوم استهدف مطار أتاتورك الدولي باسطنبول

عشرات القتلى والجرحى في هجوم استهدف مطار أتاتورك الدولي باسطنبول

على صعيد آخر، قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، فرضت حظرا مؤقتا على النشر فيما يتعلق بالهجوم الذي استهدف المطار.

وبعد أكثر من ساعة على وقوع الهجوم في المطار، نقل تلفزيون تركي عن وزير العدل، وجود أنباء عن انفجار آخر قرب محطة ميترو قرب المطار في إسطنبول.

إشارة إلى ان تركيا تعرضت منذ العام الفائت لسلسلة هجمات دامية نسبت الى الاكراد وتنظيم "داعش".