ماكدي جولد : شاهدنا كم هو فاجعة ماحدث في الصالة الكبرى وشاهدنا في الحقيقة حجم الفاجعة والكارثة

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكدي جولد اليوم الاثنين ” شاهدنا كم هو فاجعة ماحدث هنا وشاهدنا في الحقيقة حجم الفاجعة والكارثة” .

 

وأكد في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء حول جريمة الصالة الكبرى أنه عند حصول الحادث تم القيام كأمم متحدة بعمل شيئين رئسيين هما إصدار بيان فوري بما حصل وارسال تجهيزات ومساعدات طبية لمعالجة الجرحى.. لافتاً إلى القيام أيضاً بالمطالبة بتحقيق فوري عاجل لمعرفه ماحصل.

 

وأشار إلى أن من أولويات الأمم المتحدة هو التأكد من أن الجرحى يأخذون العناية الطبية اللازمة والتأكد من وجود المعدات لمعالجتهم ورؤية التحقيق المستقل والعاجل وإعادة رحلات الخطوط الجوية اليمنية للتمكن من علاج المرضى .. مشيراً إلى وجود ضغط كبير على المستشفيات يفوق قدرتها على التعامل مع الجرحى.

 

وفي الموتمر الذي حضره القائمون بأعمال وزيري الإعلام أحمد الحماطي والخارجية الدكتور محمد حجر أعلن القائم بأعمال وزير الصحة الدكتور غازي اسماعيل بأن عدد الضحايا قد ارتفع إلى ١١٣ شهيداً بينهم ٣٤ جثة متفحمة وغير معروفة و٦٠٧ جريح .. مؤكداً أن مستشفيات أمانة العاصمة مكتضة بالجرحى .

 

فيما أشار القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي تيسير إلى أن الهدف من عقد هذا المؤتمر في مسرح الجريمة هو أن يرى قادة الرأي بأم أعينهم ماحدث في هذا المكان.. معتبراً هذه المجزرة جريمة العصر الأولى وأم الجرائم.. لافتاً إلى أن ماحدث هو جريمة متعمدة وممنهجة مع سبق الإصرار.. ومثمناً وجود الأمم المتحدة لنقل ماتم مشاهدته من أرض الواقع لتكذيب إعلام دول العدوان البربري التي تسعى لتزييف الحقائق.

 

يشار إلى أنه عقد في صنعاء اليوم مؤتمر صحفي بشأن المجزرة المروعة والبشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم في مجلس عزاء آل الرويشان في القاعة الكبرى يوم السبت الماضي وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.