ملتقى الطالب الجامعي يُحيى الذكرى الثالة لأستشهاد البرفسور /أحمد شرف الدين بصنعاء

أحياء ملتقى الطالب الجامعي بالعاصمة صنعاء صباح اليوم السبت 21 يناير 2017م الذكرى السنوية الثالثة لأستشهاد البرفيسور /أحمد عبدالرحمن شرف الدين تحت شعار"شرف الدين شهيدوشاهد".

 

حضرها العديد من القادة والمثقفين والاعلاميين وعلى رأسهم نائب وزير الاعلام هاشم شرف الدين ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد على الحوثي والقاضي عبد الوهاب المحبشي بالاضافة الى عدد من الطلاب الذي تلقوا العلم على يد الشهيد.

 

وقد تعددت الكلمات في ذكرى أستشهاد البرفسور / أحمد عبد الرحمن شرف الدين الذي يعد اول عميد لكية الشريعة من اصل يمني وقدطالب نائب وزير الاعلام هاشم شرف الدين في كلمة له أن أحياء ذكرى أستشهاد هذا العلم والهامة العلمية الكبيرة لأتكفي في حقة ويجب طباعة كتاب خاص بة يحكي سيرتة وكفاحة طول فترة حياتة من أجل الوطن.

 

وأضاف بأن يجب الاهتمام بذكرى الشهداء وخصوصا أن أسبوع الشهيد على الابواب وأن أستمرارنا وتمسكنا بثقافة أحياء ذكرى الشهداء العظما الذين بذلوا الغالى والنفيس في سبيل الوطن تغيض الاعداء بل ويحاول العدو طمسها.

 

وتحدث عن رسالة الشهيد البرفسور أحمد عبد الرحمن شرف الدين خلال تدريسة أحمد عبدالملك حميد الدين في كلمة له قال أن رسالة البرفسور احمد تعد رسالة خالدة وعظيمة فهو يعتبر فيض من غيض وله مواقف عديدة تشهد لنبل أخلاقة ونضالة وكفاحة في الوطن.

 

وقد ذكر القاضي عبد الملك المحبشي أن البرفسور كان عالما في أرقى مستويات الفكر وعالما في أرقى مستويات المعرفة وأن عملية أغتيالة لم تكن حادثة أغتيال بل هي عملية أعدام ممنهجة بقرار أصدرة خونت الوطن المتمثلة بحكومة الفار هادي ومن معة لأنها كانت في وضح النهار وكان هناك نقاط أمنية ومارة وتم أيقافهم وشهدوا عملية الاعدام .

 

أضاف القاضي أن النظام كان يريد أجهاض مؤتمر الحوار من قبل أن يبداء وهو مخططهم منذ البداية وطالب القاضي بتعديل قصة أغتيال البرفسور أحمد شرف الدين  الذي تمت طباعتها في المناهج الدراسية بعد أستشهادة في جامعة صنعاء.

 

والقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة طالب فيها المجلس السياسي الاعلى بتشكيل لجنة لأعادة صياغة الدستور لأنشاء دولة مدنية عادلة واللجنة الذي سبق تشكيلها لم تكن تحمل هم الوطن .

 

وأضاف أن المؤامرة لم تكن لقتل البرفسور أحمد شرف الدين بل هي مؤامرة لتصفية المخلصين والشرفاء الذين يحملون هم الوطن ويعملون من أجلة وأن الاغتيالات الحاصلة الان في المناطق الجنوبية هي ضمن المؤامرة .

 

وختم كلمتة بدعوتة كافة أبناء الوطن الشرفاء بالتحرك الجاد وفقا للقران الكريم ومن أجل الوطن.

 

وفي الختام قدم  طلاب جامعة صنعاء كلمة القاها علي الذاري وعرض فلم وثائقي عن حياة البرفسور احمد شرف الدين.

 

الشهيد البرفسور لم يمت بل أحيا في نفوس الطلاب حب الكفاح والعمل من أجل الوطن فقد أستشهد العديد من  الطلاب الذين تخرجوا على يدية في جبهات العزة والشرف دفاعا وحبا عن وطنهم فسلام الله على الشهداء والجرحى.