طلاب اليمن بالجزائر يطالبون بتغيير الملحق الثقافي ويدعون لاعتصام أمام الحكومة في صنعاء

دعا الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر، جميع أسرهم وأهاليهم وإلى التوافد من مختلف محافظات اليمن من أجل الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل للتضامن معهم ومع قضيتهم..
وحذر الطلاب - في بيان لهم حصل "الرابط" على نسخة منه من سياسة الانتقام التي يمارسها الملحق ضد بعض الطلاب وحملوا رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي المسئولية الكاملة جراء التداعيات الناتجة من بقاء الملحق الثقافي وعدم تغييره.
ودعا الطلاب تجمعات الطلاب اليمنيين في الخارج إلى تدشين الاعتصامات المفتوحة في كل الدول من أجل تلبية جميع مطالب الدارسين فى الخارج، كما دعوا كافة الناشطين والحقوقيين والمنظمات والاتحادات الطلابية إلى المشاركة في اعتصام الثلاثاء أمام مجلس الوزراء.
نص البيان:
بيان رقم (11) صادر عن طلاب اليمن بالجزائر
نحن الطلاب اليمنيون الدارسون بالجزائر واستمرارا لما كنا قد بدأناه منذ أكثر من أربعة أشهر للمطالبة بتغير الملحق الثقافي الفاسد رشاد صالح بن شايع وزيادة المنحة المالية وفقا للدراسة المقدمة ومعادلات شهادات (LMD) أكاديميا واعتماد المنحة المالية لمدة خمس سنوات وغيرها من المطالب المشروعة ونظرا لتجاهل مطالبنا من قبل كافة المعنيين في الداخل فإننا نؤكد علي ما يلي:
اولا: ندعو جميع أسرنا وأهالينا الى التوافد من مختلف محافظات الجمهورية من أجل الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الموافق 2/4/2013م على التاسعة صباحا.
ثانيا: ندين ونستنكر بشدة تصرفات الملحق الثقافي اللامسؤولة بحق أحد الطلاب حيث تم منعه من دخول السفارة وبعدها تم سبه وشتمه مما أضطر الطالب الى الدفاع عن كرامته وقيامه بضرب الملحق.
ثالثا: نحذر من سياسة الانتقام التي يمارسها الملحق الثقافي الفاسد رشاد شايع بحق بعض الطلاب ونحمله كافة النتائج المترتبة على ذلك وهذا يؤكد ما ذهبنا اليه في بيانات سابقة من أن بقاءه معناه مزيدا من المشاكل والاعتصامات.
رابعا: نحمل دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي والشخصيات الداعمة والمساندة المسؤولية الكاملة جراء التداعيات الناتجة من بقاء الملحق الثقافي الفاسد وعدم تغييره ونؤكد أن الاوضاع قد وصلت الى نتائج لا يحمد عقباها ونخاف من أن القادم سيكون أسوء في حالة بقاءه.