الأسد يتعهد باستعادة الرقة من أيدي الجماعات التكفيرية

تعهد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس باستعادة مدينة الرقة التي يسيطر عليها داعش في شمال سوريا، قائلا في الوقت نفسه إنها ليست على رأس أولويات الجيش السوري وأن الهدف هو استعادة “كل شبر” من الأراضي السورية.

وأضاف الرئيس السوري في مقابلة أجرتها معه وسائل إعلام فرنسية ان “الرقة هي رمز″، مشيرا إلى أن الاعتداءات الجهادية في فرنسا “لم يتم الاعداد لها بالضرورة” في معقل داعش في سوريا.

وأضاف في المقابلة التي أجرتها معه في دمشق إذاعة “اوروبا 1″ والقناة الفرنسية الأولى وقناة “ال سي إي”، “تجدون داعش بالقرب من دمشق، تجدونهم في كل مكان”.

وتابع “كل مكان في سوريا له الأولوية اعتماداً على تطور المعركة”، في وقت تبدأ الخميس جولة جديدة من المحادثات بين الاطراف السورية برعاية روسيا وتركيا وإيران في استانا.

وقال الأسد “إنهم في تدمر الآن وفي الجزء الشرقي من سوريا”، مضيفا “كلها متساوية بالنسبة لنا، الرقة وتدمر وإدلب، كلها متساوية”.

واضاف إن “من واجب أي حكومة” أن تستعيد السيطرة “على كل شبر” من أراضيها.

وبعد تكبدهم خسائر جسيمة في العراق وسوريا، يتعرض أبرز معقلين للجهاديين في الموصل في العراق لهجوم من القوات العراقية، وفي الرقة في سوريا لهجوم من قوات سوريا الديموقراطية، وهو تحالف عربي كردي مدعوم من واشنطن.