الجيش السوري يبدأ بنزع الألغام من مدينة تدمر ويسيطر على حقل جزل النفطي بريف حمص

بدأ الجيش السوري بنزع الألغام في طريقه لدخول مدينة تدمر، بعد سيطرته على منطقة مثلث تدمر جنوب غربي حمص.

وأكدت مصادر إعلامية أن الجيش السوري بدأ باقتحام أحياء مدينة تدمر وتفكيك العبوات والألغام، وفي السياق أفاد مصدر ميداني أن الجيش السوري سيطر على قلعة تدمر الأثرية ومدينة التمثيل بالإضافة إلى جبال الهيال وجبل الطار الاستراتيجي، كما سيطر على قرية العامرية شمال المدينة.

يذكر أن "داعش" كان قد سيطر على مدينة تدمر في 11 من ديسمبر الماضي، بعد تفجير عدد من العربات المفخخة بالإضافة إلى الانتحاريين

وفي سياق متصل استعاد الجيش السوري، اليوم الثلاثاء، السيطرة على حقل جزل النفطي بريف حمص الشرقي بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي “داعش” منه.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا عن مصدر عسكري قوله بإن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات دقيقة ضد بؤر “داعش” في الريف الشمالي الغربي لمدينة تدمر أسفرت عن “فرض السيطرة على حقل جزل النفطي”.

وذكر المصدر في وقت سابق اليوم أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة وجهت رمايات مدفعية على تجمعات وتحصينات “داعش” في الباردة والكتيبة المهجورة والريف الشرقي لمدينتي القريتين وتدمر.

وتنفذ وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة مدعومة بالطيران الحربي عملية عسكرية منذ مطلع العام الجاري ضد تنظيم “داعش” في الريف الشرقي لحمص أسفرت حتى الآن عن استعادة السيطرة على عشرات التلال الاستراتيجية وإعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة.