قيادة القوات العراقية: استعدنا أكثر من ثلث مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل

أعلنت قيادة القوات العراقية عن استعادتها أكثر من ثلث مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل فيما تواصل وحداتها التوغل، اليوم الأحد في عمق آخر أكبر معاقل الجهاديين في البلاد.

وقال اللواء الركن معن السعدي قائد قوات العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الإرهاب، لوكالة فرانس برس إن “أكثر من ثلث الساحل الأيمن تقريبًا أصبح تحت سيطرة قطعاتنا”.

وفي السياق أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، الأحد، عن التوغل مسافة 200م في منطقة باب الطوب في الساحل الأيمن لمدينة الموصل والسيطرة على مبان مرتفعة ونشر قناصين في المنطقة.

 

وقال جودت، إن "قطعات الفرقتين الثالثة والرد السريع شرطة اتحادية المتمركزة على خط الشروع جسر الحرية تتوغل 200م في منطقة باب الطوب في المدينة القديمة وتسيطر على المباني المرتفعة وتنشر قناصتها وأسلحتها الساندة".

وأضاف، أن "الشرطة الاتحادية تعتمد تكتيكًا عسكريًا جديدًا لتحاشي استهداف المدنيين والبنى التحتية وتحقيق الإصابات المباشرة من خلال تكثيف الطلعات الجوية للطائرات المسيرة القاصفة واستهداف مقرات العدو ودفاعاته الخلفية وتجمعاته وآلياته المفخخة، مؤكد أن عمليات الطائرات المسيرة أسفرت عن قتل وإصابة العشرات من التكفيريين وشل حركة الدواعش وتدمير 20 آلية متنوعة الاستخدام".

وكانت قيادة عمليات قادمون يا نينوى قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الأحد (12 مارس 2017)، أن قوات الرد السريع والشرطة الاتحادية اقتحمت حي باب الطوب في الساحل الأيمن من الموصل.

وبدأت القوات العراقية في 19 فبراير عملية قادمون يا نينوى انطلاقًا من المحور الجنوبي للموصل لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من "داعش".