الإصلاح يحاول تفجير الوضع في مديريات بمحافظة حجة

 تسود منطقة علكمة من مديرية المفتاح بمحافظة حجة حالة من التوتر الشديد  , عقب التصعيد الأخير لمسلحي الإصلاح  في المنطقة.
وذكر مصدر محلي خاص أن مسلحين تابعين لحزب الاصلاح أقدموا أمس الإثنين على اقتحام مدرسة الحسنين الحكومية  وقاموا بالتمترس فيها مشيرا الى أن مسلحي الاصلاح يسيطرون بشكل كامل على المدرسة ومرافقها وهو ما قد ينعكس سلبا على سير العملية التعليمية في المدرسة.
وكانت مليشيات الإصلاح في مديرية المفتاح أقدمت في وقت سابق وبقيادة ياسر الملاهي والذي التقى قبل أيام بالجنرال علي محسن الأحمر في مقر قيادة الفرقة "سابقا" بصنعاء على إغلاق جامع علكمة بحجة أن "الحوثيون" يصلون فيه ويرفعون شعار الصرخة عقب الصلاة وهو ما جعل الأهالي يؤدون الصلاة خارج في مرافق الجامع لأيام.
وكان الملاهي وهو أحد قيادات الإصلاح في المديرية ، قد أكد لقاءه باللواء الأحمر في صنعاء واستلام مبالغ مالية وقطع سلاح تسلمها من معسكر عبس التابع للفرقة لمواجهة الحوثيين في المديرية.
هذا وقد أثار التصعيد الأخير للعناصر المسلحة التي تتبع حزب الإصلاح استياء واسعاً في أوساط  المواطنين بمديرية المفتاح ، داعين في الوقت نفسه إلى مواجهة هذه التصرفات التي يحاول الإصلاح من خلالها خلق بؤر توتر وصراع  بعد فشل محاولات تفجير الأوضاع في منطقة عاهم وكشر،  بهدف الضغط على  الحكومة لتجنيد المجاميع المسلحة.
وفي محافظة حجة ـ كثف مسلحو الإصلاح تواجدهم مساء أمس الإثنين في المدينة ، واقتحموا  العديد من المباني الحكومية, وقاموا بالتمترس فيها ما أدى إلى تفجير الأوضاع في المدينة ..
وذكرت مصادر محلية أن الإصلاح استقدم اكثر من ستمائة عنصر من مسلحيه وقام بتوزيعهم على المواقع الاستراتيجية في قلعتي (القاهرة والظفير) بغرض السيطرة عليها بحجة مواجهة تحركات الحوثيين.
وأفاد مصدر محلي بالمدينة أن العميد حميد القديمي القائد المعين مؤخرا للواء حجة قام باستقدام كتيبة تابعة كانت تقاتل في عاهم  وسبق وأن وعد اللواء الأحمر بتجنيدها ضمن قوام الفرقة الأولى "مدرع" سابقاً.
وكان مسلحي الإصلاح قد اقتحموا قلعة القاهرة وسيطروا عليها يوم أمس وذكرت مصادر أن أكثر من خمسين عنصرا اقتحموا الموقع وأحكموا السيطرة عليه، بالإضافة إلى انتشار عشرات المسلحين في في موقع ظفر الاستراتيجي.
من جهته دفع فهد دهشوش الذي ينتمي للمؤتمر الشعبي العام بعشرات المسلحين التابعين له للإنتشار في  شوارع المدينة وهو ما أدى إلى تبادل لإطلاق النار المستمرة حتى اللحظة في شوارع المدينة
ولا زالت المدينة تشهد حالة من التوتر الحذر وتشهد إطلاق نار متقطع  في كافة ارجاء مدينة حجة.