فيما دعى ثوار وناشطون لتسمية جمعة تنفيذ القرارات اللجنة التنظيمية التابعة للاصلاح تقرر الغاء الجمع الثورية

قررت ما تسمى باللجنة التنظيمية في ساحة التغيير بصورة مفاجئة الغاء الجمع الثورية بعد 114 جمعة وظفت الاغلب منها لصالح مطالب الشيخ حميد الاحمر واللواء علي محسن
وكانت اللجنة التنظيمية التي انسحب منها كل المكونات الاخرى والمستقلين قد استمرت باعضاء تابعين للاصلاح ويستندوا الى قوة الفرقة وتمويل حميد الاحمر , وقد خرجت اللجنة التنظيمية فيها بمسيرات بسم الثورة تعزز ضغوط الاطراف المنتيهة والموالية لها ضد  رئيس الجمهورية , فيما استمرت جزء الساحة وسيلة للضغوط والابتزاز السياسي.
 ولوحظ ان هذا القرار جاء بعد دعوة ناشطين وثوار بتسمية جمعة غدا 19/4 جمعة (تمكين قرارات رئيس الجمهورية الاخيرة) والحشد لصلاة الجمعة من امام بوابة الفرقة في مذبح الى امام بوابة الفرقة في الساحة , ودعوة كافة المكونات الثورية والمستقلين للاحتشاد غدا لاداء الصلاة تحت هذة التسمية التي ستتم في امانة العاصمة وعدد من المحافظات .
وفسر الثوار والناشطون  ان هذا القرار جاء في سياق ممارسات مايسمى اللجنة التنظيمية للدفاع عن علي محسن الذي رفض تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية الاخيرة بتغيير منصبة وتسليم مقر الفرقة كحديقة عامة حيث اعلن عدد من الشروط التعجيزية بعد اعلان موافقته على القرار .
وحذر مراقبون من قرارما تسمى  اللجنة التنظيمية قد يفتح الباب امام دورة عنف وقمع تقوم به الفرقة ضد الثوار والناشطين الذين سيحتشدون للصلاة غدا