عاجل / القاعدة وداعش يسطون على البنك الأهلي بعدن ويقتلون عدد من موظفيه وإصابة مدير البنك

تعيش مدينة عدن وضع أمني مأساوي كثرت فيه أعمال النهب والتقطع والقتل في مختلف الأوقات، وتزداد هذه الاعمال الإجرامية يوماً بعد يوم، حيث اقتحمت مجموعة تابعة للقاعدة  وداعش صباح اليوم الخميس مبنى البنك الأهلي بعدن وقامت بنهب ملايين الريالات، وقتل وإصابة عدد من موظفي البنك .

 

مصدر خاص  أكد أن جماعة تابعة للقاعدة وداعش قاموا بمهاجمة حراسة البنك، من ثم قاموا باقتحامه ورمي الرصاص بشكل عشوائي على الموظفين، من ثم قاموا بنهب الاموال، فيما قامت مجموعة أخرى بتأمينهم من الخارج، وعلى مرأ ومسمع الأجهزة الأمنية.

 

وأكدت مصادر طبية بمستشفى النقيب بمحافظة عدن إصابة عبد الله سالم النقيب مدير البنك اثناء هجوم المسلحين التابعين للقاعدة وداعش على مبنى البنك بحي عبدالعزيز وإطلاق النار على موظفيه صباحاً، وقاموا بنهب ملايين الريالات .

 

مصدر أمني أكد أن الاجهزة الأمنية التابعة لقوى الغزو والإحتلال  لم تقم بأي شيء حتى انتهاء العملية، وأن الوضع في المنطقة متوتر فيما تمكن أغلب المهاجمون من المغادرة.

 

هذه الخطوة اعتبرها مراقبون أنها عملية خطيرة جـداً كونها استهدفت مؤسسة مالية – مبنى بنك بأكمله – وهو ما يجعل جميع البنوك والمؤسسات المالية تحت رحمة تنظيم القاعدة، ويجعلها عرضة للنهب والتدمير في أي وقت.

نقل عن موقع | الجديد برس