بعد وعود بالكشف عن مصيرهم : مجموعة العدالة الانتقالية تسلم كشوفات بعض المخفيين قسريا الى جهاز الأمن السياسي

سلمت مجموعة العدالة الانتقالية بفريق قضايا ذات أبعاد وطنية و العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار الوطني كشوفات أولية باسماء ما يقارب ألفين من المخفيين قسريا خلال الخمسة العقود الماضية على مستوى وطني .
و قال مصادر بأن المجموعة سلمت أمس الكشوفات الى قيادة الأمن السياسي و رئيس جهاز الأمن السياسي برسالة رسمية من رئاسة المجموعة و الفريق بحسب الاتفاق الذي عقده فريق الصراعات السياسية مع رئاسة الجهاز أثناء نزول المجموعة الى جهاز الأمن السياسي في 14 من الشهر الجاري.
و أفادت المصادر بأن المجموعة التي سلمت الكشوفات برئاسة علياء الشعبي رئيسة مجموعة العدالة الانتقالية بفريق القضايا ذات ابعاد وطنية و العدالة الانتقالية تلقت تأكيدات من رئاسة الجهاز بما وعدت به من جدية الكشف عن مصير المخفيين قسريا و تسليم الرفات .
و كانت رئاسة الجهاز قد طلبت من مجموعة الصراعات بمؤتمر الحوار موافاتها بكشوفات المخفيين قسريا و وعدت بأن تبحث في سجلاتها التي تمتلكها منذ عام 1962م و الكشف عن مصيرهم و التعاون في تسليم رفات رموز وطنية أهمها فيصل الشعبي و قناف زهرة و الرئيس سالم ربيع علي إضافة الى عيسى محمد سيف و قيادات الحركة من عسكريين و مدنيين .
يذكر أن جهاز الأمن السياسي بعد تسلمه للكشوفات الأولية للمخفيين قسريا قد وضع على المحك في مقاربة هذا الملف الخطير كمقدمة لإغلاق ملفات الصراع السياسي في اليمن و المصالحة الوطنية الحقيقية المعتمدة على كشف الحقائق و العدل و الانصاف و جبر الضرر، مايسهل صدور قانون العدالة الانتقالية بشكل حقيقي لصالح الضحايا و المتضررين .