فريق صعدة يحيل أربع نقاط إلى لجنة التوفيق

أقر فريق صعدة في جلسته اليوم برئاسة نبيلة الزبير رئيسة الفريق أربع نقاط ضمن المخلص النهائي المرفوع من قبل لجنة التوثيق والتلخيص لجذور القضية وإحالة أربع نقاط للجنة التوفيق.
و طبقاً لموقع " الثورة نت " فقد تم التوافق من قبل كافة الأعضاء على أربع نقاط من ضمن نقاط التقرير المقدم الذي اعتبر أن ضعف الدولة وفشل مؤسساتها وضعف التنمية الشاملة والتدخلات الخارجية ودخول أفكار أخلت بالتعايش التاريخي بين المذاهب الرئيسية في اليمن من أهم الجذور التي أدت الى نشوء قضية وحروب صعدة.
وكان التقرير المقدم من اللجنة قد تضمن 8 نقاط كخلاصة للرؤى المقدمة من المكونات السياسية في الفريق حول جذور القضية اتفق الفريق على أربع منها فيما تم التحفظ من قبل بعض المكونات على النقاط الأخرى وهو الأمر الذي أدى الى إحالتها من قبل رئاسة الفريق إلى لجنة التوفيق حسب اللائحة الداخلية للمؤتمر.
تتضمن النقاط المختلف عليها غياب الشراكة الوطنية وانتهاج سياسية الأقصاء واللعب بورقة التوازنات والإدارة بالأزمات والتعبئة الخاطئة وعدم مهنية وحيادية وسائل الإعلام الرسمي ، ومواجهه مشروع حسين الحوثي الفكري من قبل السلطة بالقوة.
يذكر أن لجنة التوفيق تتكون من رؤساء الفرق و رئيس و نزاب رئيس المؤتمر، وشخصيات أخرى ينتظر أن يصدر بهم قرار جمهوري، طبقا للنظام الأساسي لمؤتمر الحوار الوطني.