السيد الخامنئي محذرا: إذا مزقت أمريكا الاتفاق النووي فسنحوله إلى فتات

حذر قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الأربعاء، من أنه إذا تراجعت أمريكا عن الاتفاق فإن” إيران ستمزقه“ في إشارة إلى التهديدات التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقل عن السيد الخامنئي قوله "إن الحكومات الأوروبية أكدت على قضية الاتفاق النووي وأدانت خطاب الرئيس الأميركي. إننا نرحب بهذا المقدار إلا أنه ليس كافيا أن يقولوا بأن لا يمزق الاتفاق النووي" لافتا إلى أن "الاتفاق النووي يخدم مصلحتهم. ومادام الطرف الآخر لا يمزق الاتفاق النووي فإننا لا نمزقه ولكن لو مزقه فإننا سنحوله إلى فتات".

وأضاف السيد الخامنئي "على أوروبا أولا أن تقف أمام إجراءات الأمريكيين العملية وأن يتجنبوا الخوض في قضايانا الدفاعية. مؤكدا أنه ليس من المقبول أن يأتوا ويقولوا لماذا تتواجد إيران في المنطقة.. حسنا إن إيران لها تواجد رغما عنكم.. أو أن يقولوا لماذا تمتلكون الصواريخ؟ حسنا لماذا تملكون أنتم الصواريخ أيضا؟ لماذا تمتلكون السلاح النووي؟".

وفي السياق أكد السيد الخامنئي خلال استقباله صباح اليوم الأربعاء حشدا من الطاقات المبدعة والنخب الشبابية أن إيران تمكنت من كسر الهيمنة الأمريكية وأن إيران أصبحت قوية وتحقق التقدم رغم العداء الأميركي، وأن كل ذلك التقدم تحقق في فترة الحظر.

إلى ذلك أوضح السيد الخامنئي أن أمريكا هي وكيلة الصهيونية الدولية وهي التي أوجدت "داعش والتيار التكفيري، فهل تتوقعون أن لا تكون أمريكا غاضبة من القوة التي تقف بوجه "داعش"؟ أنهم غاضبون لأن الجمهورية الإسلامية اليوم تمكنت من إجهاض مخططاتهم في لبنان وسوريا والعراق وغيرها.