الجعفري: السعودية وقطر تختلفان على كل شيء إلا على تدمير سوريا

شن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري هجوما قويا على السعودية وقطر، وقال: "النظامان السعودي والقطري يختلفان على كل شيء لكنهما يتفقان على الاستمرار في دعم ما أسماه الإرهاب والسعي إلى تدمير سورية".

ونقل عن  الجعفري قوله أمام لجنة معنية بقرار حول "حالة حقوق الإنسان في الجمهورية العربية السورية: إن" نظام بني سعود ومشيخة قطر أنفقا 137 مليار دولار لتدمير سوريا، وهي شهادة أدلى بها حمد بن جاسم على التلفزيون القطري الرسمي الأسبوع الماضي.

وأضاف أنهما انفقا مبالغ خيالية أخرى تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى، مبينا أن هذا ما يفعله النظام السعودي بالثروات الهائلة التي تجد نفسها بين يديه بقوة القضاء والقدر.

وأوضح الجعفري أمام اللجنة الأممية  قائلا :"من جديد تجتمع هذه اللجنة لتبحث في مشروع قرار عبثي تقدمه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل والسعودية وقطرـ ويا لها من تركيبة معبرة تجمع رعاة الإرهاب ومثيري الفتن ومدمري الدول وقاتلي الشعوب ومحتلي الأرض".

وتابع: "إن قمة الفضيحة أن تنبري حكومة مثل حكومة بني سعود لتقديم مشروع قرار عن حقوق الإنسان في أي بقعة من بقاع العالم. الجميع يعلم أن السعودية هي الديكتاتورية الأعظم والأخطر على وجه الأرض".

إلى ذلك أكد الجعفري بأن الشعب السوري لو كان سينتظر من الأمم المتحدة أن تحميه مما أسماه الإرهاب الذي رعاه وغذاه وسلحه وموله ملوك وأمراء ومشايخ بني سعود وبني ثاني لما كنا انتصرنا اليوم على تنظيمي داعش وجبهة النصرة التكفيريين".