تفاصيل خطيرة وحصرية : قيادي جنوبي يكشف خفايا الإحداث الدائرة في عدن !

تفاصيل خطيرة وحصرية : قيادي جنوبي يكشف خفايا الإحداث الدائرة في عدن !

 

قال نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي مدرم أبو سراج أن الأحداث في عدن يقوم بها جهات مرتهنة للإمارات .

 

وأكد أبو سراج ، في تصريح لقناة الميادين ، رصده " الرابط " أن الإمارات تريد أن تفرض طارق عفاش على الجنوبيين بدلاً عن الحكومة القائمة .

 

واضاف عبد ربو منصور مغيب في الرياض ولا يملك من أمره شيئاً .

 

وكانت اندلعت اشتباكات بين قوات هادي ، وقوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات ، اليوم في مدينة عدن ،

 

وقالت مصادر محلية ، أن المواجهات في مدينة عدن اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 150 قتيلاً وجريحاً بينهم مدنيين .

 

واشارت المصادر إلى وقع العشرات من عناصر القوات الموالية لهادي أسرى في قبضة أتباع الإمارات بينهم قائد "معسكر طارق" ، العميد ركن إبراهيم حيدان بالإضافة لمقتل أكثر من 30 مسلحاً وإصابة أكثر من 120 معظمهم من أتباع هادي وبينهم مدنيين.

 

إلى ذلك ، أعترف رئيس حكومة هادي احمد عبيد بن دغر، في سلسلة تغريدات رصدها " الرابط " على صفحته في " تويتر " أن الإمارات هي صاحبة القرار الأول في محافظة عدن، كما اعترف ولأول مرة أن عدن تخضع لأكثر من حاكم .

 

من جهته ، حمل المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ، حكومة بن دغر المسؤولية الكاملة عن ما حدث.

 

وأكد في بيان له حصل " الرابط " على نسخة منه ، على التزامه منذ البداية بالخيار السلمي وسيستمر على ذلك الخيار، وقد خرج شعبنا ليقول كلمته سلمياً، وان الاعتداء على شعبنا يجعلنا نقف لحمايته والحفاظ على مكتسباته الوطنية وانتصاراته وصون تضحياته.

 

وفي البيان دعا المواطنين في عدن للتكاتف من اجل السلام والأمن والاستقرار وحماية المصالح الخاصة والعامة والمرافق الحكومية . بحسب تعبيره

 

إلى ذلك ، قال الكاتب السعودي المقرب من عائلة آل سعود (جمال خاشقجي ) تعليقا على ما تشهده “عدن” من اشتباكات دموية، وسيطرة القوات الإماراتية على مقر حكومة هادي ، إن انفصال الجنوب بهذا الشكل سيؤدي لفتنة كبيرة ستزيد نار الحرب باليمن.