بالصور : لأول مره القائد عبد الخالق بدر الدين الحوثي يظهر في اجتماع عسكري بصنعاء

ظهر لأول مرة شقيق قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي ، عبدالخالق بدر الدين الحوثي الذي يتولى قيادة  المنطقة المركزية العسكرية وذلك في اجتماع ترأسه صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى ، الخميس بصنعاء لتدشين التدريب العملياتي في المنطقة المركزية العسكرية

 

وبحسب وكالة سبأ شارك في اجتماع التدشين رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري وقائد المنطقة اللواء عبدالخالق بدرالدين، وعدد من قادة الحرس والقوات الخاصة من منتسبي المنطقة المركزية العسكرية.

 

وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع “ناقش خطط المنطقة المركزية العسكرية القتالية والعملياتية والمعنوية للعام الجاري والمهام العسكرية والأنشطة والعمليات التي تضطلع بها قيادة المنطقة ومنتسبيها في تنفيذ المهام المناطة بها في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله” بحسب  تعبير الوكالة.

 

وفي الاجتماع أكد الصماد على أهمية دور المنطقة المركزية العسكرية لما لها من انعكاس إيجابي في مختلف المحاور والمسارات بما في ذلك أداء الجبهات ورفدها بالمقاتلين لافتا إلى ضرورة اضطلاع قيادة المنطقة ومنتسبيها من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بدورهم خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وحث الصماد القادة والضباط من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة بالتحلي باليقظة والاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليهم إلى جانب زملائهم من الوحدات العسكرية واللجان الشعبية الذين يقدمون أرواحهم رخيصة في مواجهة ما وصفه “العدوان وإفشال مخططاته”.

 

ونقلت الوكالة عن قائد المنطقة العسكرية المركزية والقيادات العسكرية التابعة للمنطقة تأكيدهم على الجاهزية العالية والتصدي للعدوان (التحالف السعودي) وإفشال مخططاته في اليمن.

 

ونشر المراسل نت على صور الاجتماع التي ظهر فيها لأول مرة قائد المنطقة المركزية العسكرية عبدالخالق بدر الدين الحوثي

يشار، وفقا لعدة مصادر، إلى أن عبدالخالق الحوثي هو الذي قاد المعركة في صنعاء في سبتمبر 2014 وتمكن من هزيمة الجنرال علي محسن الأحمر وإجباره على الهرب إلى السعودية في معركة استمرت 48 ساعة فقط.