المقدشي يعلن جاهزية قوات هادي الكاملة لحسم المعركة في عدن

 

حذز مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة الموالي لهادي، محمد علي المقدشي، " المجلس الانتقالي الجنوبي" الموالي للإمارات بأن المؤسسة العسكرية التابعة لهادي، جاهزة لحسم المعركة مع من أسماهم بـ«الإنقلابيين» ومواجهة أي مشاريع تخريبية، في إشارة إلى الاشتباكات المسلحة في عدن، التي فرض المجلس الانتقالي سيطرته على المدينة .

 

وقال المقدشي، خلال زيارته لمعسكر الاستقبال في محافظة مأرب، إن المؤسسة العسكرية جاهزة لتنفيذ أية مهام توكل إليها، والدفاع عن المكتسبات الوطنية في أي مكان وزمان، ومواجهة أي جماعات أو مشاريع لا تخدم الوطن وتحاول المساس بأمنه واستقراره، سواء كانت في صنعاء أو في عدن أو أماكن أخرى.بحسب تعبيره

 

واعتبر المقدشي أن أي محاولة لشق الصف الوطني والخروج على الشرعية من أي جماعة كانت، تعتبر تمرداً وانقلاباً لا يختلف عن تمرد وانقلاب ميليشيات الحوثي في صنعاء .

 

كما أكد المقدشي الرفض بوجود أية جماعات مسلحة خارج المؤسسة الشرعية، معتبراً أن أي مساعي لمواجهة الانقلاب، عن طريق الميليشيات خارج إطار الشرعية، لا يخدم المصلحة الوطنية، وإنما يشكل خطراً على الأمن الداخلي وتهديد يمتد إلى دول الجوار والمنطقة. بحد قوله

 

وأشار إلى أن المؤسسة العسكرية ستتصدى لأية محاولات لخلق الفوضى أو افتعال معارك جانبية .

 

وكانت مدينة عدن قد شهدت الايام الماضية اشتباكات عنيفة ، بين قوات الانتقالي الموالية للإمارات ، وقوات هادي وحزب الإصلاح ، وانتهت بسيطرة الأول على المدينة .