بالصور : حقيقة مقتل شقيق الرئيس الصماد

قالت قناة الحدث السعودية وقنوات أخرى تابعة لدول تحالف العدوان إن شقيق رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد قتل بغارة للتحالف، مشيرة إلى أن حركة انصار الله تتكتم على مقتل عدد من قياداتها مؤخراً.

 

القناة السعودية قالت في خبر رصده المراسل نت اليوم الاثنين إن مصادر أكدت لها مقتل “حسن الصماد”  شقيق القيادي الحوثي ورئيس السلطة صالح الصماد، مضيفة أن الحوثيين يتكتمون على مقتل عدد كبير من قياداتهم مؤخراً بغارات للتحالف.

 

وبحسب المراسل نت أشارت القناة إلى أن قائد المنطقة العسكرية الخامسة يوسف المداني قتل هو الآخر قبل شهرين وأن الحوثيين لم يعلنوا عن الخبر.

 

ووفقاً للمراسل نت قال قيادي في انصار الله ، إن قنوات التحالف تبحث عن انتصارات وهمية مشيراً إلى أن تلك القنوات استغلت مناسبة “الذكرى السنوية للشهيد” التي تقيمها الجماعة سنوياً وترفع صور جميع قتلاها بمن فيهم قتلى الحرب الست على صعدة.

 

وأضاف المصدر أن حسن الصماد الذي رفعت صورته في المناسبة كان موضحاً فيها أنه قتل في الحرب الثالثة على صعدة في 2005 لكن القناة السعودية زعمت مقتله بغارة للتحالف.

 

أما خبر مقتل القيادي المداني فإن الأخير ظهر قبل أسبوع في مناسبتين خلال تخرج دفعات عسكرية بعد إعلان السعودية أنها تمكنت من قتله.