اليدومي يعلن انشقاقة عن "التحالف" ويصفه بالاحتلال

وصف رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد عبدالله اليدومي ممارسات “بعض دول التحالف ” بـ “الاحتلال”.

 

وقال اليدومي في تغريده نشرها على حسابه في تويتر قبيل دقائق من مساء اليوم الثلاثاء وتداولها ناشطون: " إن الأهداف المعلنة للتحالف سقطت ، مشيرا إلى أن ممارسات بعض الدول المشاركة في التحالف أصبحت ممارسات احتلال، وذلك في إشارة إلى الدور الذي تمارسه الإمارات العربية المتحدة في المحافظات الجنوبية. وأكد اليدومي إن الصمت على هذه الممارسات لا يجوز.

 

ويبدو أن اليدومي والمقيم حالياً في الرياض، قام بحذف تغريدته التي وصفها البعض بـ”الخطيرة” بعد دقائق من نشرها على صفحته في موقع “تويتر”، لكن عدة ناشطين رصدوا التغريدة وقاموا بتصويرها وإعادة نشرها في صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها اليدومي التحالف علناً ويتهمه باحتلال اليمن.

 

ووفقاً للمساء برس ، تشير الأنباء الواردة من ناشطين في حزب الإصلاح إن قيادة الحزب خاضعة للإقامة الجبرية في السعودية ولا تستطيع المغادرة منها بسبب رغبات السعودية التي تتخوف من أن يغيّر الحزب موقفه تجاه التحالف خاصة بعد انشقاق تيار كبير من قيادات الصف الثاني والقواعد الشعبية التي باتت تناصب العداء علناً للتحالف وتتهمه باحتلال اليمن، خاصة بعد تبيّن تواطؤ السعودية مع رغبات الإمارات الرامية للقضاء على الحزب وإنهاء دوره السياسي والعسكري وإحلال المنشقين من حزب المؤتمر الشعبي العام والذين يقودهم طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق والمقيم حالياً في عدن بحماية القوات الإماراتية.

 

وكان وزير النقل في حكومة هادي ، صالح الجبواني ، يوم امس ، قد اتهم الإمارات بـ تعميم الفوضى والانفلات الأمني في المحافظات الجنوبية