الشيخ أبو هدرة يكشف عن سعي قبائل ذو حسين لتدويل قضية الأراضي الحدودية المغتصبة من السعودية

بعد تخلي السلطات اليمنية عنهم..

كشف الشيخ حسن ابو هدرة رئيس اللجنة التحضيرية لحراك صحراء الجوف السلمي  وهو مكون يمني يهدف لاستعادة الاراضي اليمنية المحتلة من نظام آل سعود في تصريحات صحفية أنهم سيقومون بتدويل قضيتهم بعد ان قوبلت بالتقاعس والتخلي العلني من قبل السلطات اليمنية التي وصفها بالعميلة لنظام آل سعود.
وقال الشيخ ابو هدرة نناشد كافة المنظمات الحقوقية اليمنية والعربية بالوقوف على محمل الجد والمسؤولية تجاه الاعتداءات المتكررة للسلطات السعودية على الممتلكات والأرض الخاصة بقبائل ذو حسين الحدودية شمال اليمن.
وأضاف ابو هدرة نحن نتعرض للانتهاكات والاعتداءات ونهب الممتلكات منذ قرابة الـــ60 عاما وهناك ملف موثق لكل ما اقدمت وتقدم عليه سلطات ال سعود التي تحتل اراضينا وتقتل ابناءنا.
ووصف الشيخ ابو هدرة احتلال الارض وبناء الجدار الحدودي العازل بانه سلوك يتماثل مع سلوكيات العدو الإسرائيلي، مؤكدا أن قبائل ذو حسين لن تكون فلسطين اخرى.
ودعا أبو هدرة مندوب الامم المتحدة في اليمن جمال بن عمر الى الاستجابة للنداء الموجه اليه بغية الحد من تفاقم المشكلة وتصاعد وتيرة الجرائم المرتكبة في حق قبائل ذو حسين من قبل السلطات السعودية، والذي يتم وسط صمت مخزي من اتباعها وأذيايها اليمنيين.
كما دعا مكتب حقوق الانسان بجامعة الدول العربية ومكتب الأمم المتحدة لاستقبال ملف قضية حراك صحراء الجوف السلمي الذي سيوضح فيه مدى الظلم الذي تتعرض له هذه المناطق والمواطنين والانتهاكات اللاإنسانية والمخالفة للإعلان العالمي لحقوق الانسان.
يذكر ان اعتداءات جرت مطلع الاسبوع الحالي على ابناء قبائل ذو حسين اسفرت عن قتل يمني واصابة آخر نتيجة احتجاجهم سلميا على قيام سلطات سعودية بإنشاء  سور "جدار" حدودي عازل داخل اراضي يمنية احتلتها قوات مملكة آل سعود.