هام : قيادي في أنصار الله " إذا كان هناك من خطيئة للمفاوضات فهو التفاوض مع الوكيل"

قال القيادي في أنصار الله، عبد الملك العجري، إنه لا يوجد ما يخفيه فريق أنصار الله التفاوضي في الخارج . مؤكداً في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بالقول : لولا احترام رغبة الاطراف التي نلتقيها لأعلنا مخرجات لقاءاتنا للرأي العام و الشعب اليمني ليكون شاهدا لنا و علينا.

وأضاف العجري : إذا كان هناك من خطيئة للمفاوضات فهو التفاوض مع الوكيل، لأن المفاوضات يجب ان تكون مع الخصم مباشرة. وقال العجري أن القناعة التي لمسوها لدى معظم الاطراف الدولية ان قرار الحرب و السلم بيد السعودية و الامارات بالتبع، و ليس بيد مجموعة الرياض و لا مجموعة محمد بن زايد.

و لفت العجري في منشوره إلى أنه لدى كل القوى السياسية كتائب من السياسيين يتواجدون في معظم عواصم العالم، بينما فريق أنصار الله لا يتجاوز أصابع اليد، و مع ذلك يهتاجون لسماع وجود سياسي من انصار الله في هذه الدولة أو تلك و كأن العالم ملكا ورثوه.

و أكد أن الفريق الموجود في الخارج يمثل انصار الله و لا يعد بديلا للوفد الوطني. مشيرا إلى أن النشاط الذي يقوم به هو جزء من التحرك العام في الداخل و الخارج للجهات الرسمية و القوى الوطنية في صنعاء، سواء أنصار الله أو غيرهم كل من موقعه و بطرقه و أدواته، و في اطار التكامل. منوها إلى أن الهدف من ذلك كسر العزلة التي يريد العدوان فرضها، عوضا عن عرض القضية اليمنية سياسيا و انسانيا و تحريك الجمود السياسي و التفاوضي .