قوات الجيش تقتحم مواقع عسكرية جديدة بنجران وأتباع التحالف يفشلون في التقدم بجبهة الأجاشر بالجوف

 

أفادت مصادر عسكرية بسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات العدوان فيما دُمّرت آلية عسكرية خلال عمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية تمكّنا خلالها من اقتحام موقع الحماد العسكري ورقابات الحلق وتويلق والفرع ومراش بنجران السعودية.

 

المصدر ذاته أكد أن الجيش واللجان الشعبية استولوا على عدد من الأسلحة التابعة للجيش السعودي بعد اقتحام موقع الحماد الرقابات العسكرية التي كان الجيش يتحصّن فيها ، يأتي ذلك بالتوازي مع هجوم وصف بـ"النوعي" للجيش واللجان على مواقع قوات هادي والجنود السودانيين المواليين للعدوان شمال جبال العليب في منطقة البقع الحدودية الواقعة بين نجران السعودية وصعدة.

 

إلى ذلك ، استهدف الجيش واللجان بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا تعزيزات عسكرية دفعت بها مرتزقة العدوان أثناء المواجهات في منطقة البقع ومنفذ الخضراء الحدودي، حيث أدت العملية إلى قتلى وجرحى في صفوفهم ، وفقاً لمصدر عسكري ، في حين دمر الجيش واللجان آلية عسكرية للجيش السعودي بصاروخ موجّه استهدف موقع نهوقة بنجران السعودية ذاتها.

 

وفي جيزان، قصف الجيش واللجان الشعبية بقذائف المدفعية تجمعات للجيش السعودي في برج السودة وموقع الحسكول ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

كما شنت طائرات تحالف العدوان الأمريكي السعودي نحو 19 غارة جوية على مناطق متفرقة في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حجة غرب اليمن في ظل قصف صاروخي ومدفعي لقوات التحالف السعودي على منازل وممتلكات المواطنين ومزارعهم في مديرية رازِح الحدودية بمحافظة صعدة شمال البلاد.

 

وفي محافظة الجوف شرقاً، دارت مواجهات عنيفة في منطقة حام في مديرية المُتُون جنوب غرب المحافظة أدّت إلى قتلى وجرحى في صفوف الطرفين يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل وجرح العديد من قوات هادي وتدمير 3 آليات عسكرية لهم خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحف كبيرة لهم في منطقة الأجاشِر الحدودية بمديرية الخَب والشعف شرق محافظة الجوف.

 

وبحسب مصدر عسكري  فإن القوات الموالية للعدوان لم تُحرز أي تقدم باتجاه المنطقة، رغم الغارات الجوية التي ترافقت مع الهجوم ، إلى ذلك شن الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في وادي وقز في مديرية المصلوب أسفرت عن قتلى وجرحى من مرتزقة العدوان ، بالتزامن مع قصف الجيش واللجان بقذائف المدفعية مواقع مرتزقة العدوان في منطقة السلان وتلة صابر في مديرية المصلوب ذاتها.