رغم الدمار والحصار: اليمن تستعد للإحتفال بـ 3 أعوام من العدوان

 

رغم الدمار المهول والجراحات العميقة التي تعرضت لها المحافظات اليمنية جراء 3 أعوام من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي التحالفي الغاشم والمستمر إلا أن استعدادات كبيرة تجري بالمحافظات للاحتفال بذكرى الذكرى الثالثة للعدوان . وتشهد المحافظات هذه الأيام أعمال ونشاطات مختلفة تشمل الاستعدادت والترتيبات لإقامة الفعاليات .

 

ففي صنعاء أطلع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي اليوم، على الاستعدادات بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والتجهيزات الجارية لفعالية الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان الاثنين القادم.

 

واستمع اللواء العاطفي من القائمين والجهات المعنية، إلى إيضاح حول سير الاعداد والتجهيزات والترتيبات الأمنية والمرورية الجارية بوتيرة عالية، لاستقبال الحشود الجماهيرية التي سيحتضنها ميدان السبعين يوم 26 مارس الجاري.

 

وعبر وزير الدفاع عن الشكر للجهود المبذولة لإقامة هذه الفعالية الجماهيرية بما يليق بعظمتها ومكانتها في تاريخ الشعب اليمني وبصموده في وجهه العدوان على مدى ثلاث سنوات.

 

إلى ذلك ، عٌقدت ايضاً بصنعاء اليوم ندوة سياسية بعنوان" دور الأحزاب والتنظيمات السياسية في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة العدوان"، نظمها المكتب السياسي لأنصار الله وتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان وأحزاب التحالف الوطني.

 

وقدمت خلال الندوة التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي عدد من أوراق العمل، تناولت الورقة الأولى التي قدمها رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري، دور التكتل في مواجهة العدوان منذ الوهلة الأولى بتحمله مسؤولية كشف المؤامرة إلى جانب القوى السياسية.

 

وأشار إلى سعي تحالف العدوان ومحاولاته شق الصف الوطني وتمزيق وحدة الجبهة الداخلية من خلال أدواته، ما يتطلب تضافر الجهود لتجاوز هذه التحديات وبما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

 

واستعرض الحجري دور تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الميدانية لتعزيز معنويات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان فضلا عن المشاركة في حملة التعبئة والتحشيد والتوعية الشعبية بمؤامرات العدوان.

 

فيما قدم عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد ورقة عمل تضمنت المقدمات والنتائج لثلاثة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان .. مبينا ما يتمتع به اليمن من موقع جغرافي واستراتيجي وما يمتلكه من ثروات جعلت منها محط أطماع من قبل الأعداء.

 

وكانت جامعة صنعاء اليوم قد نظمت فعالية خطابية في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان، دعا فيها رئيس الجامعة الدكتور أحمد دغار، منتسبي الجامعة إلى تمثيلها بجميع مكوناتها في الحشد الجماهيري الذي سيقام الأثنين المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان .

 

وأشار إلى أهمية مشاركة الأكاديميين ومنتسبي الجامعة والطلاب في الاحتشاد الجماهيري بميدان السبعين لإيصال رسالة للعالم باستمرار صمود وثبات الشعب اليمني.

 

وأشاد رئيس جامعة صنعاء بالصمود الأسطوري للجيش واللجان الشعبية وما يسطروه من ملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة والشرف.

 

وتطرق إلى السياسات الأمريكية المتعاقبة بصورة مباشرة وغير مباشرة خلال الفترة المنصرمة في إذكاء حالة الصراعات البينية واختلاق الأزمات واستهداف مبادئ وأبجديات الهوية اليمنية.

 

في السياق ، عقد لقاء موسع بصعفان اليوم بصنعاء لمناقشة الاستعدادات للمشاركة في الذكرى الثالث من الصمود ، واعتبر المشاركين في اللقاء المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية يوم الاثنين المقبل بميدان السبعين واجب وطني واقل ما يمكن تقديمه وفاءا وعرفانا بما يقدمه المرابطين في جبهات الصمود دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

أما في محافظة الجوف ، فنظم القطاع التربوي بمديرية برط العنان محافظة الجوف اليوم وقفة إحتجاجية لإحياء الذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان السعودي الأمريكي .

 

وألقيت في الوقفة كلمات أكدت أهمية إحياء الذكرى الثالثة للصمود وإبراز جرائم العدوان بحق المدنيين واستهدافه للبنى التحتية والمدارس والمنشآت التعليمية ، مشيرة إلى ضرورة المشاركة الفاعلة لأبناء مديرية برط العنان في الفعالية المركزية بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

محافظة عمران هي الأخرى ، اقامت فعالية ثقافية وافتتاح معارض بعمران بمرور ثلاثة أعوام من الصمود

 

حيث نظم مكتب الثقافة بمحافظة عمران اليوم صباحية شعرية بمرور ثلاثة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان.

 

وفي الفعالية التي حضرها محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وعضو مجلس النواب أحمد العقاري ومسئول التلاحم القبلي في المحافظة وعدد من المثقفين والسياسيين والأكاديميين بالمحافظة .. ألقيت قصائد للشعراء أمين الجوفي وضيف الله سلمان وأحمد درهم المؤيد ويحيى الرباحي وسليم العموش، جسدت الصمود الأسطوري للشعب اليمني خلال ثلاث سنوات من العدوان.

 

ودعا الشعراء في قصائدهم إلى تعزيز الاصطفاف في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا . حاثين أبناء المحافظة على الاحتشاد إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء الاثنين القادم.

 

إلى ذلك افتتح محافظ عمران ووكيل المحافظة أمين فراص معرض صور حول جرائم العدوان التي طالت المدنيين ومقومات البلاد ومقدراته في مختلف المحافظات، نظمه مكتب الثقافة ويستمر أسبوعين ضمن الذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان.

 

يتضمن عشرات الصور الفوتوغرافية والمجسمات وللوحات التشكيلية التي وثقت جرائم العدوان بحق الشعب اليمني، كما وثقت ما دمره العدوان من منشآت أثرية وطبية وتعليمية ورياضية وخدمية في مختلف المناطق .

 

الحديدة هي الأخرى ، عقدت اليوم اجتماع  موسع بالمحافظة برئاسة المحافظ حسن أحمد الهيج لمناقشة ترتيبات فعالية مرور ثلاثة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

 

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة وضم مدرا عموم المديريات والمشائخ والأعيان والوجهاء والعقال والخطباء إلى المواضيع المتصلة بالتحضير للفعالية التي ستقام عصر الاثنين المقبل .وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للإعداد والتجهيز لإقامة الفعالية والبدء في عملية التحشيد والجمع لإنجاح الفعالية .

 

وأكد الاجتماع اهمية عقد الاجتماعات الجماهيرية في المديريات ولقاءات لخطباء المساجد والعلماء والتربويين والجامعات والأكاديميين والمثقفين للحشد لهذه الفعالية ، مؤكداً أهمية الحشد لهذه الفعالية التي تعتبر جزء من المعركة التي يخوضها أبناء الوطن ضد تحالف العدوان بقيادة السعودية والامارات وحليفتهما الكبرى امريكا ، ودعا المشاركون في الاجتماع جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في هذه الفعالية كواجب وطني .

 

كما شهدت محافظات اخرى لقاءات واجتماعات لمنافشة الترتيبات والاستعدادات لاقامة الفعالية ، ففي محافظة ذمار نظمت السلطة المحلية اليوم مهرجانا خطابيا إحياء للذكرى الثالثة للصمود في وجه العدوان.

 

وفي الفعالية اشار محافظ ذمار محمد حسين المقدشي الى ان الاحتفاء بالذكرى الثالثة لصمود وثبات ابناء اليمن في وجه اعتى عدوان تأتي لتأكيد العزم على مواصلة الصمود والنضال لإفشال كل مخططات العدوان وتحرير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين لافتاً إلى أن أبناء محافظة ذمار كانوا و سيظلون في مقدمة الصفوف في مواجهة العدوان وسيقدمون قوافل من الشهداء في سبيل الدفاع عن سيادة واستقلال اليمن.. مؤكدا مواصلة الثبات والصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر .

 

ودعا المشاركين في الفعالية ، كل شرائح المجتمع للمشاركة الفاعلة في إحياء المهرجان الجماهيري الكبير للاحتفاء بالذكرى الثالثة للعدوان والذي سيقام في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء.

 

وفي ريمة ، ناقش اجتماع بمديرية بلاد الطعام بالمحافظة برئاسة المحافظ حسن العمري، التحضيرات النهائية للمشاركة في الذكرى الثالثة من الصمود في مواجهة العدوان وفي الاجتماع اكد المحافظ العمري أهمية تضافر الجهود الشعبية والرسمية في عملية التحشيد للفعالية، مشيدا بالجهود المبذولة من القيادات المحلية وممثلي المكونات والتنظيمات السياسية في هذا الجانب .

 

محافظة حجة هي الأخرى تشهد لقاءات واجتماعات وفعاليات للاستعداد لهذه المناسبة ، حيث يتهيأ أبناء محافظة حجة للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستحتضنها العاصمة صنعاء في ميدان السبعين في الـ26 من مارس بمرور ثلاثة أعوام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان السعودي الأمريكي.

 

وأكد ابناء حجة إن المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين الاثنين المقبل بمرور ثلاثة أعوام من العدوان، ما هو إلا تعبير عن صمود الشعب وتماسكه وقوة إرادته ووحدته في مواجهة أعتى عدوان سعى بكل ما امتلكه من أسلحة ونفوذ إلى إركاع شعب حر آبي".

 

وكانت قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي قد دعاء في وقت سابق من امس الجمعة ، كافة أبناء الشعب اليمني الى الحضور الواسع والكبير للمشاركة في فعالية مرور ثلاثة أعوام على العدوان يوم الاثنين القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

 

وجاءت دعوة السيد خلال كلمته المتلفزة على قناة المسيرة الفضائية في ذكرى أول جمعة في شهر رجب الحرام التي يحتفل اليمنييون بها كل عام.