الرئيس الصماد للمبعوث الأممي إلى اليمن: نريد سلاماً عادلاً لأننا نشعر بمعاناة الشعب

 

عبر رئيس المجلس الأعلى صالح الصماد عن أمله أن تفضي جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى حلحلة الأوضاع وإنهاء الحصار والحرب على اليمن والتوصل إلى سلام عادل.

 

وقال الصماد خلال استقبالة ، اليوم الخميس ، للمبعوث الأممي إلى اليمن  "عن أمله في أن يكون هناك نقلة سياسية بوجود المبعوث الأممي تسهم في حلحلة الأوضاع نحو إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن”

 

وتطرق الصماد إلى الأوضاع الإنسانية وما وصفه ” الآثار الكارثية جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي يمثل الشريان الرئيسي والبوابة الأولى للجمهورية اليمنية وكذا الموانئ ومنع دخول احتياجات الشعب اليمني في انتهاك لكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية”.

 

وجدد الصماد التأكيد على الوقوف مع السلام الذي يكون شاملاً وعادلاً، وقال “نحن مع السلام العادل والمشرف لأننا نشعر بمعاناة الشعب اليمني لأننا في أوساطه ولسنا في فنادق الرياض” في إشارة لإقامة عبدربه منصور هادي وحكومته في العاصمة السعودية.

 

وأضاف " العدوان متجه لتصعيد كبير في كل الجبهات وعلى كل المسارات ومن خلال تعاملنا مع الأمم المتحدة سابقا نتوقع خلال الفترة القادمة تصعيد كبير وقد بدأت ملامحة خلال الساعات الماضية" .

 

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أهمية أن يكون هناك خطوات لتعزيز الثقة ومنها فتح مطار صنعاء والموانئ كخطوات عملية إيجابية يلمسها الشعب اليمني وتسهم في تسهيل مهام المبعوث الأممي.

 

وأكد أن الشعب اليمني يمتلك خياراته الواضحة والمشروعة في مواجهة العدوان الذي يتعرض له والتصدي للمؤامرات التي تستهدف سلمه وأمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

 

من جانبه عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن عن الشكر للرئيس الصماد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه منذ وصوله صنعاء.