رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزير النفط يزوران معرض بنيان بمناسبة الذكرى الثالثة للصمود

تواصلت بصنعاء لليوم الثاني على التوالي فعاليات معرض أعمال المبدعين والمخترعين والأسر المنتجة المتزامن مع الذكرى الثالثة لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والذي تنظمه مؤسسة بنيان التنموية.
وقد حظي المعرض في يومه الثاني بإقبال العديد من الزائرين والمهتمين على المستويين الرسمي والمجتمعي وكان من أبرز الزائرين للمعرض كلا من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل و وزير النفط والمعادن الاستاذ أحمد عبدالله دارس والذين طافا أجنحة المعرض واطلعا ما أنتجته عقول الشباب اليمني من أعمال إبداعية ومخترعات وكذلك المنتجات و الأعمال الخلاقة التي صنعتها أيادي المرأة اليمنية في جناح الأسر المنتجة والتي أثبتت ما يمتلكه الشعب اليمني وخاصة المرأة والشباب من طاقات إبداعية وقدرة على كسر الحصار والاعتماد على الله في الاستفادة من الامكانيات والموارد المتاحة وتحويلها إلى منتجات وطنية ترفد السوق المحلية وتساهم في تشغيل الأيدي العاملة وخلق فرص عمل جديدة والمساهمة في تحسين الدخل الأسري و تخفيف المعاناة الاقتصادية ودعم الاقتصاد الوطني.

وقد أكد نائب المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان أحمد الكبسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية المعرض في تشجيع الأسر المنتجة والشباب المبدعين على مواصلة النجاح وتوجيه رسالة للعدوان أن شباب اليمن قادر على صنع المستحيلات وتحويل المعاناة إلى فرص للنجاح.

وأشار إلى أن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام يحتوي على منتجات تصنيع محلي للأسر المنتجة ولوحات تشكيلية إضافة إلى ابتكارات واختراعات من عدة جامعات يمنية وشباب طموحين.

ولفت إلى أن الهدف من المعرض عرض وترويج منتجات الأسر المنتجة وتشجيع وتمكين تلك الأسر على الاستمرار في الإنتاج وتطويره والاهتمام بالمبدعين والمخترعين والمساهمة في التمكين العملي والإنتاج لهم إضافة إلى تطوير الاختراعات وإيجاد سوق لترويج منتجاتهم.