‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الحوثي يوضح حقيقة إحراق مخازن الغذاء العالمي بالحديدة

 

علق رئيس اللجنة الثورية العليا ، محمد علي الحوثي ، على الغارات التي نفذها طيران العدوان على العاصمة صنعاء ، قبل قليل من نشر الخبر ، أن إستهداف حدة من قبل العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه يؤكد انهم مجرمي حرب . وتسأل الحوثي في تغريده رصدها الرابط في صفحته بـ "تويتر " هل ستدين المنظمات هذا الإجرام ؟

 

مضيفاً بالقول " ام أن ابلاغهم من قبل التحالف بتحديد حدة هدف عسكري سيجعل هذه المنظمات يصمتون؟ ومضى قائلاً " إن ما يقوم به تحالف العدوان من إرهاب و إستهداف لليمنيين جرائم حرب مع سبق الإصرار والترصد "

 

وكان طيران العدوان ، قد شن 5 غارات على استهدفت تلال الريان في منطقة حدة بأمانة العاصمة

 

وفيما يخص ميناء الحديدة ، أكد الحوثي في تغريده أخرى أن ميناء الحديدة مينا مدني مكتمل ومعلوم لدى المنظمات بالاستخدامات المدنية ، مضيفاً ، أن أكبر دليل على ذلك أن المنظمات الدولية تتواجد بداخله وتفتح مكاتبها وتضع مخازنها في الميناء ومن المعلوم أن هذه المنظمات بما فيها التابعة للأمم المتحدة تعمل وفق توجيهات يطلع عليها التحالف ويوافق على انشطتها " .

وقال الحوثي "حديثهم عن ميناء الحديدة  وان الحريق ناتج بحسب زعمهم عن تجربة فاشلة دليل على التخبط الاستخباراتي لدى تحالف العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه وانهم رغم وجود السيطرة الجوية لم يستطيعوا معرفة ذلك فهذا انتصار نزفه للشعب اليمني ونهنيه به وللعدوان ايضا نقول الفشل هو لباتريوتاتكم ولراداراتكم " .